خبرة فان غال تستبعد بيرسي من قمة يونايتد والسيتي

كَشَفَ المدير الفني لفريق «مانشستر يونايتد»، لويس فان غال، عدم جاهزية مهاجمه روبن فان بيرسي، وأكد أنَّه غير لائق لمواجهة «مانشستر سيتي مانشستر في قمة المدينة بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في وقت لاحق من أبريل الجاري.

وغاب فان بيرسي (31 عامًا) عن آخر خمس مباريات ليونايتد بسبب تعرُّضه لإصابة بالكاحل خلال مباراة انتهت بخسارة فريقه 2-1 أمام سوانزي سيتي في 21 فبراير الماضي، وفقًا لـ«رويترز».

وتأكَّد غياب فان بيرسي بالفعل عن مباراة يونايتد أمام أستون فيلا في وقت لاحق السبت، ورد فان غال على سؤال حول إمكانية مشاركة المهاجم الهولندي أمام سيتي في 12 أبريل الجاري قال المدرب: «لا أعتقد ذلك».

وأضاف: «يجب أن أتلقى مؤشرات تدل على جاهزيته للعب قبل إشراكه، لكن من واقع خبرتي أشعر أنَّ الأمور لن تسير بهذه الطريقة».

وأبلغ فان غال محطة النادي التلفزيونية في وقت سابق أنَّ فان بيرسي في مرحلة التعافي، إلى جانب الظهير الأيسر لوك شو الذي يعاني إصابة في عضلات الفخذ الخلفية.

وقال فان غال: «روبن في طريق العودة إلى ملعب التدريب، بينما لوك قضى أسبوعًا معنا في التدريبات، لكن يبقى إيقاع اللاعب مهمًّا، لا يمكن مقارنة لاعب غاب أربعة أو خمسة أسابيع بإيقاع لاعب يشارك بالمباريات».

ويحتل «مانشستر يونايتد» المركز الرابع بالدوري الإنجليزي برصيد 59 نقطة من 30 مباراة متأخرًا بنقطة واحدة عن أرسنال ونقطتين عن سيتي، بينما يتصدر تشيلسي الدوري برصيد 67 نقطة.

المزيد من بوابة الوسط