لخويا يقترب من لقب الدوري القطري

لم يعد يفصل نادي لخويا عن إحراز لقب دوري نجوم قطر لكرة القدم للمرة الرابعة في آخر خمسة مواسم، سوي انتصار واحد فقط لإنهاء المهمة سريعًا أمام الشحانية المتعثر، السبت المقبل، من أجل نقل تركيزه لجبهات أخرى.

واستغل لخويا الذي يحتل المركز الثالث في مجموعته بدوري أبطال آسيا بعد ثلاث جولات تعثر السد ملاحقه المباشر في الأسابيع الأخيرة لينفرد بالصدارة ويصبح قاب قوسين أو أدنى من الاحتفاظ باللقب، وفقًا لـ «رويترز».

وقبل ثلاث مباريات على النهاية يملك لخويا 55 نقطة من 23 مباراة بفارق سبع نقاط عن السد صاحب المركز الثاني والذي سيواجه الغرافة في التوقيت نفسه السبت.

ونقل موقع لخويا على الإنترنت عن أمين السر العام، عدنان العلي، قوله بعد سحب قرعة كأس أمير قطر هذا الأسبوع: «اقتربنا من حسم لقب الدوري والذي نريد أن نتوج به بعد مباراتنا المقبلة أمام الشحانية لكي نتفرغ تمامًا لمبارياتنا في دوري أبطال آسيا وكأس سمو الأمير».

وأضاف العلي: «الفريق قادر على ذلك، فالجميع يعمل بكل جدية من أجل التتويج بالألقاب رغم الموسم الشاق والمباريات المتواصلة التي خضناها في الفترة الأخيرة».

وسيتطلع لخويا أيضا لتحقيق رقم قياسي جديد وهو جمع أكبر عدد من النقاط في موسم واحد.

وتوج لخويا الموسم الماضي بعد أن حصد 53 نقطة، والآن بوسعه الوصول إلى 64 نقطة إن فاز بكل مبارياته المتبقية، وبعد مواجهة الشحانية سيلعب لخويا ضد الأهلي والسيلية وهما فريقان في وسط الترتيب.

وهيمن لخويا على كرة القدم القطرية منذ ترقى لدوري النجوم العام 2010 ففاز بالدوري في أول موسمين له بين الكبار، ورغم أن السد توج في موسم 2012-2013، إلا أن لخويا استعاد اللقب في الموسم التالي ويشق طريقه بثبات نحو التتويج مرة أخرى.