حياتو يعفو عن الكرة التونسية

نجح الاتحاد التونسي لكرة القدم في تغيير موقف رئيس الاتحاد الأفريقي، عيسي حياتو، حيال القرارات التي أصدرها المكتب التنفيذي للـ«كاف» ضده.

ووعد حياتو الاتحاد التونسي خلال لقائه مع نائب رئيس الاتحاد بالنظر في العقوبات خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي ولجنة التأديب بالـ«كاف».

نائب رئيس الاتحاد التونسي، ماهر السنوسي، قال لوسائل إعلام تونسية: «موضوع العقوبات سيتم تجاوزه وفي طريقه للحل ومشاركة المنتخب التونسي في منافسات كأس الأمم الأفريقية 2017 سيتم إلغاؤها عند اجتماع المكتب التنفيذي ولجنة التأديب بالاتحاد في الأيام المقبلة».

وكانت لجنة العقوبات بالاتحاد الأفريقي أصدرت عقوبات ضد تونس، ومن بينها حرمان المنتخب التونسي من المشاركة في كأس الأمم الأفريقية 2017 على خلفية أحداث مباراة تونس وغينيا الاستوائية في دور الثمانية لكأس أفريقيا 2015، كما طالبت الاتحاد التونسي بتقديم اعتذار رسمي على كل التصريحات والانتقادات اللاذعة التي وجهت إلى الـ«كاف».

وفرض على الاتحاد التونسي غرمة مالية وصلت إلى 50 ألف دولار مع تهديد بالإيقاف في حال لم يقدم الاتحاد التونسي الذي رفض الاعتذار أدلة تثبت تورط مسؤولي الـ«كاف» في الاتهامات التي وجهتها لهم تونس.