فالكاو هداف كولومبيا التاريخي أمام الكويت

فاز منتخب كولومبيا وديًّا على نظيره الكويتي بثلاثة أهداف لواحد، في مباراة حَفَرَ فيها المهاجم راداميل فالكاو اسمه من ذهب، الاثنين، بعد تسجيله هدفًا جعله الهداف التاريخي لمنتخب بلاده بالتساوي مع أرنولدو إيغواران (24 هدفًا).

وساهمت الخبرة في تحقيق المنتخب الكولومبي الفوز على نظيره الكويتي، الذي خلق له مشاكل أكثر من المتوقعة في المباراة، لينهي جولته بشبه الجزيرة العربية، بعد فوزه الخميس الماضي على البحرين وديًّا 6-0، وفقًا لـ«وكالة الأنباء الإسبانية».

بدأ المنتخب الكويتي المباراة، التي أُقيمت في أبوظبي، بقوة وبتمركز جيد ودفاع قوي، وبَحَثَ مع الوقت عن شنِّ هجمات.

لكن خبرة المنتخب الكولومبي بقيادة الأرجنتيني، خوسيه بيكرمان، كانت كفيلة بالفوز باللقاء، حيث اعتمد على الهجمات المرتَّدة، خاصة من قبل خوان كوادرادو على الجانب الأيمن، أمام منافس فشل في اختراق دفاعاته.

افتتح التسجيل اللاعب أبيل أجيلار من تسديدة ذكية بيمناه على حدود المنطقة، قبل أنْ يدرك مساعد ندا العنزي التعادل للكويت من متابعة لركنية حوَّل من خلالها الكرة بيمناه إلى داخل الشباك، ليحتفل بعدها بقوة مدرب (الأزرق)، التونسي نبيل معلول.

لكن تسديدة صاروخية من إدوين كاردونا منحت كولومبيا التقدُّم من جديد، قبل أنْ يضيف فالكاو الهدف الثالث من ركلة جزاء حَصَلَ عليها بنفسه.