تصدر البرتغال وإنجلترا وسقوط إيطاليا في تصفيات أوروبا

احتفظت بولندا بصدارة المجموعة الرابعة رغم تعادلها خارج أرضها أمام أيرلندا بهدف لمثله في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) بفرنسا.

وتملك بولندا بذلك 11 نقطة على القمة، تليها اسكتلندا وألمانيا بعشرنقاط، أما أيرلندا فتحل بالمرتبة الثالثة بثماني نقاط، أما جورجيا ثلاث نقاط، وجبل طارق بلا رصيد، وفقًا لـ«وكالة الأنباء الإسبانية».

وفي المجموعة الخامسة احتفظت إنجلترا بصدارة مجموعتها بالفوز الساحق على ليتوانيا برباعية نظيفة، ويعد الانتصار هو الخامس على التوالي ليحقق العلامة الكاملة ويرفع رصيده إلى 15 نقطة.

وحافظ منتخب سويسرا على وصافة المجموعة بفوزه بثلاثية نظيفة على أستونيا، ليرتفع رصيده إلى تسع نقاط، ويتفوق بفارق الأهداف عن سلوفينيا التي سحقت هي الأخرى سان مارينو بسداسية نظيفة.

في حين تحل ليتوانيا رابعة برصيد ست نقاط، وخلفها أستونيا بأربع نقاط، وسان مارينو بنقطة وحيدة.

ضمن منتخب رومانيا الصدارة في المجموعة السادسة بالفوز على جزر فارو بهدف وحيد، ليحصد النقطة 13، متقدمًا بنقطة واحدة عن أيرلندا الشمالية التي هزمت فنلندا بهدفين لواحد.

وقاد المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش منتخب بلاده لتحقيق فوز مهم خارج قواعده على مولدوفا بهدفين نظيفين، فيما أمطرت النمسا شباك ليشتنشتاين بخماسية نظيفة لتواصل التحليق في صدارة المجموعة السابعة.

ويواصل المنتخب النمساوي بهذا مشواره الجيد في التصفيات، حيث لم يفقد سوى نقطتين بتعادله مع السويد بهدف لكل منهما، ويرتفع رصيده إلى 13 نقطة في الصدارة.

فيما توقفت مباراة مونتنغرو وروسيا بسبب الشغب الجماهيري والعنف بين لاعبي المنتخبين.

وتنازل منتخب إيطاليا عن صدارة المجموعة الثامنة بالتصفيات بعد تعادله خارج الديار بهدفين لمثلهما أمام بلغاريا في الجولة الخامسة.

واكتفى الأتزوري بالحصول على النقطة 11، ليبقى وصيفًا خلف كرواتيا المتصدرة بـ 13 نقطة، أما بلغاريا فتأتي في المركز الرابع بخمس نقاط.

وسحقت كرواتيا النرويج بخماسية ليتجمد رصيد الأخير عند تسع نقاط بالمركز الثالث.

وانقضت البرتغال على قمة المجموعة التاسعة بفوزها المهم على ضيفتها صربيا بهدفين لواحد، ورفعت البرتغال رصيدها إلى تسع نقاط من أربع جولات، لتتفوق بنقطتين على الدنمرك وألبانيا، أما صربيا فتجمد رصيدها عند نقطة واحدة بالمركز الرابع.