Atwasat

الجبل الأسود يصف جماهيره بالهمجية ويشكك في وطنيتها

القاهرة - بوابة الوسط السبت 28 مارس 2015, 06:22 مساء
WTV_Frequency

وصف الأمين العام لاتحاد الجبل الأسود لكرة القدم، دومير ديورديفاتش، تصرفات مشجعي بلاده بـ«النفاق والهمجية»، بعد أن تسببوا في إلغاء مباراة أمام روسيا في تصفيات بطولة أوروبا 2916، أمس الجمعة، بسبب شغبهم.

وألغيت المباراة التي أقيمت أمس الجمعة في منتصف الشوط الثاني، بعد شغب من جانب المشجعين واشتباكات بين اللاعبين، وفي البداية توقفت المباراة التي أقيمت في بودغوريتشا ضمن تصفيات المجموعة السابعة لمدة 33 دقيقة، عقب إصابة إيغور أكينفييف، حارس مرمى روسيا، بألعاب نارية في الرأس مباشرة بعد بداية اللقاء، وفقًا لـ«رويترز».

وحدثت اشتباكات بين اللاعبين خلال الشوط الثاني، وقالت محطة سبورت كلوب التلفزيونية إن قذيفة أطلقت من المدرجات بدا أنها اصطدمت بلاعب روسي آخر هو دميتري كومباروف، وقرر الحكم الألماني دنيز إيتكين إلغاء المباراة في الدقيقة 67 بعد إصابة كومباروف.

وأضاف ديورديفاتش قوله: «هؤلاء المشجعون يقولون إنهم يحبون بلادهم، إلا أنهم يتسببون لها في كل أنواع المشاكل في كل مرة يظهرون فيها، وهذا نفاق مباشر، فتصرفات المشجعين تركت انطباعًا يكشف عن همجية، هذه كارثة كبيرة، يبدو أننا لا نستحق أن نكون أمة وأن يكون لنا منتخب لكرة القدم ومكان في بطولة كبرى، فحسب رأيي فإنه لم يكن من المفترض أن تستمر المباراة بعدما حدث في الدقيقة الأولى، كان من الممكن وقوع إصابات خطيرة، من المؤكد أننا سندفع ثمنًا باهظًا وسنودع بطولة كبرى، لكن ما يخيفني هو أن هذا يمكن أن يحدث ثانية، ولا بد أن ينبري أحد ويقول.. كفى».

ونُقل أكينفييف إلى المستشفى مصابًا بارتجاج في المخ وحرق في الرقبة وخضع لفحوص طبية للاطمئنان على سلامته.

وقال الاتحاد الأوروبي للعبة الشعبية إنه سينتظر تقرير مراقب المباراة وتقرير الحكم قبل أن يبدأ إجراءاته الانضباطية، في حين تقدمت روسيا باحتجاج إلى الاتحاد الأوربي لكرة القدم على عدم إلغاء المباراة منذ الدقيقة الأولى ومباشرة بعد إصابة حارس مرماها.

وقال المسؤول الإعلامي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بيدرو بينتو، في بيان لـ«رويترز»: «الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يدين كافة أشكال العنف ونحن نأسف لما حدث خلال المباراة بين روسيا والجبل الأسود في تصفيات بطولة أوروبا 2016 في بودغوريتشا».

وأضاف البيان: «نحن ننتظر التقارير الرسمية من مراقب المباراة ومن الحكم والتي سيترتب عليها الإجراءات التأديبية التي سنتخذها، والتي من المرجح أن تبدأ يوم الإثنين المقبل».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات