أسباب غامضة تهدد بإفساد الدوري الليبي

أكد علي العربي، المتحدث باسم الاتحاد الليبي لكرة القدم، أن اللجنة العامة للمسابقات برئاسة حسين البوسيفي، تقدمت باستقالة جماعية رسمية إلى مدير الاتحاد، ما سيترتب عليه تجميد منافسة الدوري الممتاز بمجموعتيه لحين قرار مجلس إدارة الاتحاد في هذه الاستقالة.

يذكر أن لجنة المسابقات سبق وهددت باستقالتها على خلفية محاولة البعض في الاتحاد التدخل في صميم عملها، ما رفضته اللجنة وحذرت منه مرارًا.

وكان من المقرر أن تقام منافسات الجولة التاسعة للمجموعة الثانية، اليوم الثلاثاء، إلا أن استقالة لجنة المسابقات ستحول دون ذلك لحين البت في موقفها بقبول الاستقالة وتعيين لجنة جديدة، أو إقناع أعضائها بالاستمرار مع وعد بعدم تدخل أي من مسؤولي الاتحاد في عملهم.

وعلمت «الوسط» أن رئيس الاتحاد، أنور الطشاني، يبذل مساعي حثيثة ويتواصل مع رئيس لجنة المسابقات لاحتواء الأزمة لإنقاذ الموسم.

يذكر أن لجنة المسابقات كانت قد أعلنت في وقت سابق أن بطولة الدوري الليبي ستتوقف رسميًا بداية من منتصف الشهر الجاري لتفسح المجال أمام تحضيرات المنتخب الأول لكرة القدم ليقيم معسكرًا بالقاهرة في 18 أغسطس الجاري استعدادا لمواجهة منتخب الرأس الأخضر مطلع سبتمبر المقبل ضمن تصفيات الجولة الأخيرة لتصفيات كأس الأمم الأفريقية (الكان).