برشلونة يطعن في قضية نيمار

طعن نادي برشلونة الإسباني على القرارات الصادرة عن قاضي المحكمة الوطنية الإسبانية بابلو روث، الأربعاء، فيما يتعلق بقضية صفقة ضم البرازيلي نيمار دا سيلفا، حسبما أعلن النادي الكتالوني.

وخلال آخر فصول القضية، طالبت نيابة مكافحة الفساد الإسبانية بعقوبة السجن عامين وثلاثة أشهر لرئيس نادي برشلونة الحالي لكرة القدم، جوسيب ماريا بارتوميو، والسجن لمدة سبع سنوات وثلاثة أشهر لرئيس النادي السابق، ساندرو روسيل، لاتهامهما بجرائم مالية وإدارية خلال صفقة ضم اللاعب البرازيلي نيمار، وفقًا لوكالة الأنباء الإسبانية.

كما طالب الادعاء بالقضية خلال وثيقة اتهام قدمت للقاضي بابلو روث بتغريم نادي برشلونة، الذي سيحاكم كشخص اعتباري، بمبلغ 22.2 مليون يورو، وبغرامتين بقيمتي 25.1 مليون و3.8 مليون يتحملها روسيل وبارتوميو على الترتيب.

وخلال الإجراءات القضائية، أكد نادي برشلونة أن المحكمة الوطنية ليست مختصة بالنظر في القضية، التي اعتبر أنها من اختصاص المحكمة الإقليمية (بإقليم كتالونيا)، وفيما يتعلق بالنزاع الضريبي، فإن البرسا طالما أشار إلى اتفاقية منع الازدواج الضريبي القائمة مع البرازيل، وبموجبها دفعت الضريبة في البرازيل.

المزيد من بوابة الوسط