والد نيمار يبرئ رئيس برشلونة

نفي والد المهاجم البرازيلي، نيمار داسيلفا، أحد أطراف عملية انتقال اللاعب إلى برشلونة الإسباني، وجود أي تلاعب في الصفقة، مؤكدًا أنها تمت بالطرق القانونية بشكل مطلق، وذلك بعد مطالبة النيابة العامة الإسبانية بإصدار حكم بالسجن على رئيسي برشلونة الحالي والسابق بتهمة القيام بجنح ضريبية لها علاقة بهذا الانتقال.

وطالبت النيابة العامة الإسبانية، الاثنين، بإصدار حكم بالسجن لرئيس برشلونة الحالي، خوسيب ماريا بارتوميو، لمدة سنتين وثلاثة أشهر، وللرئيس السابق ساندرو روسيل بالسجن لمدة سبع سنوات بتهمة القيام بجنح ضريبية متعلقة بقضية نيمار بحسب مصادر قضائية، وفقًا لموقع «24» نقلاً عن وكالة الأنباء الفرنسية.

وقال والد النجم البرازيلي في بيان: «أنا مقتنع بأن الأشخاص المعنيين في عملية الانتقال تقيدوا بجميع الأصول القانونية المتبعة في البرازيل وإسبانيا وبحسب القوانين المتبعة في الاتحاد الدولي لكرة القدم».

وكانت النيابة العامة طالبت أيضًا نادي برشلونة بدفع تعويضات بقيمة 22.2 مليون يورو، واتهمت بارتوميو وروسيل والنادي الكتالوني بالاحتيال الضريبي واعتبرت بأن روسيل كان المسؤول الأول عن ذلك.

برشلونة دفع عشرة ملايين يورو إلى شركة «إن آند إن» التي يملكها والد نيمار في اتفاق أولي يقضي بانتقال الأخير إلى النادي الكتالوني في 2014، ثم قرر الأخير حسم عملية التعاقد مع اللاعب وتقديمها لكي يتمكن من ضمه في مايو2013.