التاريخ ينحاز إلى برشلونة أمام ريال مدريد

لا صوت يعلو فوق صوت «كلاسيكو الكرة الأرضية» عندما يستضيف فريق «برشلونة»، على ملعبه الشهير «كامب نو»، الغريم التقليدي والتاريخي «ريال مدريد»، الأحد، في أهم جولات الدوري الإسباني لكرة القدم.

يقتصر الفارق بين الفريقين على نقطة واحدة، لكنها تبدو كافية ليتسلح «برشلونة» (65 نقطة) بالإحصاءات والتاريخ، عندما يستضيف منافسه التقليدي العنيد «ريال مدريد» (64 نقطة) حيث يحظى «برشلونة» بسجل رائع في لقاءات الكلاسيكو بالدوري عندما يخوض المباراة على ملعبه وهو يتصدَّر المسابقة متقدِّمًا على «الريال» في جدول المسابقة، وفقًا لصحيفة «الشرق الأوسط».

وعلى مدار المواسم الأخيرة كان «برشلونة» متصدِّرًا ومتقدِّمًا على «الريال» في جدول الدوري الإسباني، وفي هذه المواجهات يمتلك «برشلونة» تفوقًا واضحًا على «الريال»، حيث حقَّق الفوز في 12 منها وخسر واحدة فقط فيما انتهت ثلاث منها بالتعادل.

وسيكون هذا السجل دافعًا معنويًّا هائلًا لـ«برشلونة» قبل مباراة الأحد التي يخوضها الفريق وهو في صدارة جدول المسابقة بفارق نقطة واحدة أمام «الريال».

وينتظر كثيرون أنْ تكون مباراة «الكلاسيكو» من أبرز وأهم المباريات على مدار تاريخ الفريقين نظرًا للتنافس الشديد بين الفريقين في الموسم الحالي واقتصار الفارق بينهما على نقطة واحدة، ويسعى «برشلونة» لتحقيق الفوز وتوسيع الفارق لأربع نقاط ليثأر لهزيمته 3/1 أمام «الريال» في الدور الأول للبطولة ويقترب خطوة جيدة من اللقب.

المزيد من بوابة الوسط