تونس تبدأ تجديد منتخبها قبل مواجهة اليابان والصين

وجّه مدرب منتخب تونس لكرة القدم، البلجيكي جورج ليكنز، الخميس، الدعوة لأربعة لاعبين لأول مرة إلى تشكيلة الفريق الذي يستعد لمواجهة اليابان والصين وديًا هذا الشهر، وهم : لاعب أجاكسيو الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية الفرنسي محمد وائل العربي «27 عامًا»،

ومهاجم هامبورغ الألماني محمد قويدة «21 عامًا»، وحارس ترجي جرجيس أشرف كرير بعد تألقه في الدوري المحلي، والجناح الأيسر الذي انضم للترجي في فترة الانتقالات الشتوية قادمًا من الملعب التونسي حاتم البجاوي.
وستخوض تونس المباراتين الوديتين خارج أرضها أمام اليابان يوم 27 مارس الجاري، ومع الصين بعد أربعة أيام.

وعاد أنيس بن حتيرة مهاجم هيرتا برلين الألماني، وصابر خليفة مهاجم الأفريقي، إلى التشكيلة بعد التعافي من الإصابة التي أبعدتهما عن نهائيات كأس الأمم الأفريقية في غينيا الاستوائية مطلع العام الحالي.

كما وجّه ليكنز الدعوة مرة أخرى إلى مهاجم لانس الفرنسي، يوهان توزجار، الذي لم ينضم للفريق في نهائيات كأس الأمم الأفريقية، وعاد للتشكيلة مدافع الترجي شمس الدين الذوادي، وثنائي الصفاقسي ماهر الحناشي وطه ياسين الخنيسي، بينما يغيب لاعبو النجم الساحلي بسبب انشغالهم مع النادي في كأس الاتحاد الأفريقي، إضافة إلى فخرالدين بن يوسف لاعب ميتز الفرنسي، وجمال السايحي لاعب وسط مونبلييه، وبلال المحسني مدافع رينجرز الأسكتلندي.

وجاءت تشكيلة تونس على النحو التالي:
حراس مرمى: فاروق بن مصطفى «الأفريقي»، وأشرف كرير «ترجي جرجيس»، ومعز بن شريفية «الترجي».

مدافعون: شمس الدين الذوادي ومحمد علي اليعقوبي وحاتم البجاوي «الترجي»، وأيمن عبدالنور «موناكو الفرنسي»، وحمزة المثلوثي «البنزرتي»، وعلي المعلول «الصفاقسي»، وصيام بن يوسف «أسترا الروماني».

لاعبو الوسط: محمد وائل العربي «أجاكسيو الفرنسي»، ومحمد علي منصر وماهر الحناشي «الصفاقسي»، وحسين ناتر «الأفريقي»، وحسين الراقد «الترجي»، وفرجاني ساسي «ميتز الفرنسي»، ووهبي الخزري «بوردو الفرنسي»، وياسين الشيخاوي «زوريخ السويسري».

مهاجمون: محمد قويدة «هامبورغ الألماني»، وأنيس بن حتيرة «هيرتابرلين الألماني»، ويوهان توزغار «لانس الفرنسي»، وصابر خليفة «الأفريقي»، وأحمد العكايشي «الترجي»، وطه ياسين الخنيسي «الصفاقسي».

المزيد من بوابة الوسط