بالإنفوغراف: برشلونة يتربص بمانشستر سيتي في «كامب نو»

يدخل «برشلونة» متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم مواجهة «مانشستر سيتي» بطل إنجلترا على ملعب «كامب نو»، الأربعاء، في إياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا وأمله في حسم بطاقة الصعود بعد أنْ تغلَّب عليه في عقر داره 2 - 1 ذهابًا.

حقَّق الفريق الكتالوني بطل أعوام 1992 و2006 و2009 و2011 فوزًا مهمًّا خارج قواعده ذهابًا بهدفين لنجمه الأوروغوياني لويس سواريز الخبير بالفرق الإنجليزية بعد تجربة مهمة مع ليفربول، مقابل هدف للأرجنتيني سيرجيو أغويرو، وفقًا لصحيفة «الشرق الأوسط».

مباراة الذهاب حملت الرقم 200 لـ«برشلونة» في المسابقة حقق فيها 114 فوزًا وبات ثالث فريق يبلغ حاجز 200 مباراة فيها بعد غريمه التقليدي ريال مدريد (207) ومانشستر يونايتد الإنجليزي (200) مباراة أيضًا.

«برشلونة» أخرج «مانشستر سيتي» من الدور ذاته في النسخة الماضية بفوزه عليه أيضًا ذهابًا في مانشستر 2 - صفر وإيابًا في كتالونيا 2 - 1 وتأتي المباراة المرتقبة في ظروف متناقضة بالنسبة إلى الفريقين فـ«برشلونة» أكد صدارته الدوري الإسباني التي انتزعها من «ريال مدريد» قبل أسبوعين وماكينته الهجومية بقيادة ميسي وسواريز ونيمار تعمل بشكل جيد جدًّا.

أما سيتي فتلقى ضربة كبيرة السبت الماضي بخسارة مفاجئة أمام بيرنلي المهدَّد بالهبوط صفر - 1 وضعته تحت ضغط فقدان المركز الثاني من قبل آرسنال ومانشستر يونايتد وأبعدته خطوة إضافية عن تشيلسي في صراع الاحتفاظ باللقب رغم تعادل الأخير مع ساوثهامبتون 1 - 1.

وإذا كان «برشلونة» فرض أسلوبه واستحوذ على الكرة على أرض مانشستر ذهابًا، فإنَّه من المتوقَّع أن يكرِّر ذلك أمام جمهوره في كامب نو.