«الوسط» تنفرد بخطة الدعم المالي للجنة الأولمبية الليبية

قرَّرت اللجنة الأولمبية الليبية تقديم مساعدات للاتحادات الرياضية التي تشارك على المستوى الدولي، مع تسهيل الإجراءات الإدارية والمالية لها بعد طول غياب الدعم المالي، خلال ألعام الماضي، وتوقف غالبية الأنشطة الرياضية في ليبيا.

وحصلت «بوابة الوسط» على تفاصيل آخر قرار صادر عن اللجنة الأولمبية بشأن خطة دعم بعض الرياضيين المميَّزين في المنتخبات الليبية المختلفة، وذلك بالتنسيق مع الاتحادات ألعامة، ووفقًا لاختيارات هذه الاتحادات، وذلك من أجل الاستعداد الجيد لدورتي الألعاب العربية والأفريقية المزمع إقامتهما خلال ألعام الجاري.

جاء ذلك حتى يتمكَّن الرياضيون الدوليون من المشاركة المشرِّفة على أمل التأهل إلى أولمبياد «ريو دي جنيرو 2016»، لذا قرَّرت اللجنة الأولمبية دعم الرياضيين بصرف مبالغ مالية من حساب التضامن الأولمبي للرفع من مستواهم عن طريق إقامة معسكرات خارجية تشمل الإقامة والإعاشة ومصروف الجيب ومرتبات المدربين والمكملات الغذائية وأجرة صالة التدريب والإداريين لبعض الألعاب.

قيمة الدعم المرصود للرياضيين وصل لـ 300 ألف يورو بخلاف حجز تذاكر السفر ورسوم التأشيرات والتأمين الصحي بالدينار الليبي.

وسيستفيد من الدعم 24 رياضيًّا في ألعاب القوى ورفع الأثقال والتنس والسباحة والجودو وكرة الطاولة.

ألعاب القوى
اتحاد ألعاب القوى يضم ثلاثة رياضيين يقيمون معسكرًا في بلجيكا لمدة أربعة أشهر من تاريخ 17 يناير الماضي بقيمة مالية مخصَّصة 53.240 ألف يورو.

رفع الأثقال
اتحاد رفع الأثقال يشارك برياضي واحد في معسكر بلاروسيا لمدة ستة أشهر بدءًا من 19 فبراير الماضي بقيمة مالية مخصَّصة 32.800 ألف يورو.

تنس واسكواش
اتحادا التنس والاسكواش يشاركان برياضيين بمعسكر في أميركا وصربيا بمدة معسكر ستة أشهر من تاريخ 19 فبراير الماضي بقيمة مالية مخصَّصة 56.750 ألف يورو.

سباحة وغوص
اتحاد السباحة والغوص يشارك بستة رياضيين بمعسكر في أميركا والسويد وقبرص وتونس بمدة معسكر ستة أشهر من 23 فبراير الماضي بقيمة مالية مخصَّصة 49.500 ألف يورو.

تنس طاولة
اتحاد تنس الطاولة يشارك بستة رياضيين بمعسكر في الصين لمدة خمسة أشهر بداية من 1 مارس الماضي بقيمة مالية مخصَّصة 64.750 ألف يورو.

الجودو
اتحاد الجودو يشارك بستة رياضيين في معسكر تركيا لمدة خمسة أشهر بداية من 12 مارس الجاري بقيمة مالية مخصَّصة 33.540 ألف يورو.

المزيد من بوابة الوسط