بطل العدو يعارض رئيس أوكرانيا في مقاطعة مونديال روسيا

عارض البطل الأولمبي السابق في سباق 1500 متر عدوًا، سيباستيان كو، دعوات من أوكرانيا بمقاطعة كأس العالم 2018 لكرة القدم المقررة في روسيا، على خلفية الاحتقان السياسي الدائر بين البلدين.

وفاز كو الذي أعلن ترشحه لانتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لألعاب القوى ضد أسطورة القفز بالزانة السابق سيرجي بوبكا بميداليتين ذهبيتين أولمبيتين في دورة موسكو التي قاطعها كثيرون في 1980، وكذلك في دورة لوس أنجليس 1984.

وأبلغ كو رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد لندن 2012 رويترز على هامش حدث ترويجي لسباق لمسافة عشرة كيلومترات سيُقام في المتنزه الأولمبي في يوليو المقبل اليوم الإثنين «أُعارض دومًا أي مقاطعة في المجال الرياضي،

ولا أعتقد أنّها تُحقِّق في النهاية الهدف التي كانت تصبو إليه. الناس الوحيدة التي تتضرر من ذلك هم المتسابقون والرياضيون، فأعتقد أنه من الأفضل أنْ نستخدم الرياضة كقوة ناعمة لإحداث تغيير في جميع الأشياء من حولنا، فالرياضة لعبت دورًا في التقريب بين الناس أكثر من العمل على الفصل بينهم وعزلهم عن بعضهم البعض».

وكان رئيس أوكرانيا بيترو بوروشينكو كتب على تويتر «طالما توجد قوات روسية في أوكرانيا فإني أعتقد أنَّ إقامة كأس العالم في هذا البلد (روسيا) ليس ممكنًا، كما أنّه أبلغ صحيفة «بيلد» الألمانية، أن حلفاء أوكرانيا يتعيّن
عليهم بحث مقاطعة كأس العالم إذا لم تسحب موسكو قواتها من الأراضي الأوكرانية.

المزيد من بوابة الوسط