شطيبة: الاتحاد قادر على النتيجة الإيجابية في إبيدجان

أكد مدافع فريق «الاتحاد»، أسامة شطيبة، أنَّ فريقه جاهزٌ لملاقاة فريق «أسيك ميموزا» الإيفواري الأحد في ذهاب دور الـ 32 من بطولة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية).

وقال في تصريحات إلى «بوابة الوسط»: «سنسعى جاهدين لتحقيق نتيجة إيجابية ومرضية للجماهير الاتحادية في أبيدجان لأنَّ فريق الاتحاد قوي وقادرٌ على عمل ذلك أمام أسيك ميموزا الإيفواري على أرضه».

ووصف شطيبة اللقاء قائلاً: «المباراة ليست صعبة وإنما سهلة، لكنها تحتاج إلى تركيز عالٍ، والأكثر تركيزًا وأقل أخطاء هو مَن يحقق الانتصار».

واستطرد قائلاً: «الأجواء في أفريقيا معروفة بالنسبة لنا، ونعلم جيدًا أنَّها صعبة من جميع النواحي، خاصة من ناحية المناخ، وفوزنا في الدور التمهيدي على إليكت سبورت التشادي أعطانا دافعًا قويًّا لهذه المواجهة التي سنتعامل معها بحذر شديد لأنَّ فريق أسيك ليس سهلاً وإنما من الفرق الكبيرة في أفريقيا وهو صاحب الرقم القياسي في تحقيق البطولات المحلية ببلاده».

وأوضح شطيبة في تصريحاته إلى «بوابة الوسط» عبر الهاتف «إنَّ الاتحاد مدججٌ بعناصر جيدة وقوية وبإمكانه تحقيق نتيجة مرضية تريحنا في لقاء العودة، فالفريق لديه دكة بدلاء ممتازة ولاعبون يمتلكون القدرة والنفس الطويل أمام الخصم الكبير».

وتابع: «خبرة المدافع يونس الشيباني التي اكتسبها في مشواره الرياضي ستجعل خط الدفاع يلعب بأريحية تامة، واللعب بجانبه مكسبٌ في حدِّ ذاته، فالشيباني لاعبٌ يجيد قراءة الملعب ولديه رؤية ثاقبة وقيادي بالدرجة الأولى، ناهيك عن أنَّه يجيد الالتحامات القوية».

واختتم شطيبة: «أشكر جماهير النصر في بنغازي التي تتواصل معي دائمًا لتحفِّزني، فالعلاقة بيننا قوية منذ أنْ عشت معها أيامًا جميلة في محطة كانت ممتازة، وأتمنى أنْ يعود الفريق إلى المنافسات الأفريقية كما كان في الماضي».

المزيد من بوابة الوسط