Atwasat

لدغات ميسي تفرض الارتباك على «الريال» قبل «الكلاسيكو»

القاهرة - بوابة الوسط السبت 14 مارس 2015, 10:27 مساء
WTV_Frequency

نجح فريق برشلونة في وضع غريمه العتيد فريق ريال مدريد، تحت الضغط، قبل لقاء الكلاسيكو بينهما مطلع الأسبوع المقبل، بعد ما رفع فارق النقاط بينهما في صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، إلى أربع نقاط، بفوزه اليوم السبت بهدفين للنجم المتألق ليونيل ميسي، على فريق إيبار.

ووفقًا لـ«رويترز» يتفوق برشلونة على ريال مدريد «المتراجع» الذي سيستضيف ليفانتي غدًا، مع تقديمه عرضًا رائعًا آخر ليرفع رصيده إلى 65 نقطة قبل 11 مباراة على نهاية الموسم.
قيادة نموذجية

ومع جلوس تشابي وأندريس أنيستا على مقاعد البدلاء، حمل ميسي شارة القيادة، ووضع العملاق الإسباني في المقدمة في الدقيقة 31 من ركلة جزاء على استاد إيبوروا الصغير في المدينة الواقعة بإقليم الباسك؛ وذلك عقب لمس بورخا إيكيزا لتسديدة المهاجم الأرجنتيني بيده داخل منطقة الجزاء.

وأضاف ميسي الهدف الثاني بعد مرور عشر دقائق على بداية الشوط الثاني إثر ركلة ركنية نفذها إيفان راكيتيتش. وهذا هو الهدف 32 لميسي في الدوري الإسباني هذا الموسم و43 على مستوى جميع المسابقات، وهو ما يزيد بواقع هدفين على جميع الأهداف التي سجلها طوال موسم 2013-2014 المضطرب.

أرقام «البرغوث»
وسجل ميسي هدفين على الأقل في 120 مباراة مع النادي ومنتخب بلاده «بواقع 112 مرة مع برشلونة وثماني مرات مع منتخب الأرجنتين».

ورفض إيبار الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى لأول مرة هذا الموسم الاستسلام لسطوة منافسه القوي، وسدد المهاجم فيديريكو بيوفاكاري في العارضة قبل النهاية.
ويبدو المستوى المميز لميسي في الآونة الأخيرة نذير خير

لبرشلونة قبل مباراته على أرضه في إياب دور 16 أمام مانشستر سيتي الإنجليزي، وسيدافع برشلونة خلال تلك المباراة عن تقدمه 2-1 في مباراة الذهاب الشهر الماضي.
وشهدت المباراة تعزيز تشابي لاعب وسط برشلونة للرقم القياسي الذي يملكه على صعيد النادي بخوضه 750 مباراة، بعد أنْ حل بديلاً لراكيتيتش في الشوط الثاني.

البطل يتراجع
وعلى النقيض فقد أتلتيكو مدريد حامل اللقب المركز الثالث في الدوري لصالح بلنسية بعد طرد ميراندا بسبب التحام عنيف في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول ليتعادل الضيوف سلبيًا مع إسبانيول في وقت سابق اليوم، وسنحت لأتلتيكو أفضل الفرص على ملعب إسبانيول في برشلونة قبل أن يطرد ميراندا ببطاقة حمراء مباشرة بعد أن أسقط أبراهام بضربة من ذراعه في ظل قفزهما لأعلى للحاق بالكرة.

وسدد المهاجم فرناندو توريس بقوة إلا أنَّ كيكو كاسيا حارس إسبانيول تصدى لها في الدقيقة 11 قبل أن يسدد لاعب الوسط كوكي كرة ذهبت بجوار القائم بعدها بدقيقة.

تسديد وحراسة
وفي ظل لعبه بعشرة لاعبين في الشوط الثاني كاملاً عانى أتلتيكو لصناعة فرص للتسجيل إلَّا أنَّ راؤول جارسيا كان على وشك إنهاء حالة الصمت قبل 13 دقيقة على نهاية زمن اللقاء عندما سدد بقوة إلا أن الحارس كاسيا أبعدها.

ولم يحقق أتلتيكو الفوز في آخر أربع مباريات وسيحتاج لقلب تأخره بنتيجة 1-صفر عندما يستضيف باير ليفركوزن الألماني في إياب دور 16 لدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء المقبل. ويملك الفريق 56 نقطة يحتل بها المركز الرابع قبل 11 جولة على النهاية.

ويتقدم بلنسية بفارق نقطة واحدة على أتلتيكو عقب فوزه 2-صفر أمس الجمعة على أرضه أمام ديبورتيفو كورونيا. ويمكن لإشبيلية صاحب المركز الخامس برصيد 49 نقطة أنْ يقلص الفارق مع أتلتيكو إلى أربع نقاط بفوزه على إيلتشي غدًا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات