جماهير متصدر الدوري البلغاري تطالب فريقها بالخسارة

طالبت جماهير نادي «تشسكا صوفيا» فريقها بالخسارة لكونه يملك رصيدًا يتصدَّر به الدوري البلغاري الممتاز لكرة القدم، لكن بعض جماهيره تطالب اللاعبين بخسارة المباراة المقبلة حتى يساهم ذلك في دخول الغريم (ليفسكي) منطقة الهبوط.

ويتطلع «تشسكا» للفوز بلقب الدوري للمرة 32 ويحتل المركز الثاني برصيد 44 نقطة من 21 مباراة، ويبقى متأخرًا بفارق الأهداف عن «لودوجوريتس» المتصدِّر وحامل اللقب، وفقًا لـ«رويترز».

لكن لو خسر «تشسكا»  أمام «بوتيف» صاحب المركز السادس غدًا الأحد فإن«ليفسكي»، الذي يحتل المركز السابع متأخرًا بنقطتيْن عن «بوتيف» سيستكمل الموسم مع فرق النصف الثاني من جدول الدوري في محاولة لتجنب الهبوط للدرجة الثانية.

وبعد انتهاء جولات الدوري تنقسم فرق المسابقة إلى نصفين بواقع ستة فرق لتحديد البطل وستة فرق لتحديد الفرق التي ستهبط ولمباراة القمة بين «تشسكا»  و«ليفسكي» تاريخٌ حافلٌ بأعمال العنف.

قُتل رجل عمره 30 عامًا بعد تفجير قنبلة في العام 2000، ووقع كثيرٌ من أعمال العنف منذ ذلك الحين، إضافة إلى عمليات احتجاز مشجعين.

وقال رئيس «تشسكا»، ألكسندر توموف» لوسائل إعلام محلية رغم تأكيده محاولة تحقيق الفوز: «التقيت بعض الجماهير المتعصبة وحاولوا إقناعي بأنَّه ينبغي علينا التحلي بالذكاء ومحاولة التسبب في وجود (ليفسكي) في آخر ستة فرق بكل الطرق الممكنة».