«الأباتشي» يشعل صراع هجوم الأرجنتين

ضم مدرب منتخب الأرجنتين، غيراردو مارتينو، مهاجم يوفنتوس كارلوس تيفيز الملقب باسم «الأباتشي»، الثلاثاء، إلى تشكيلته التي تستعد للمواجهة الودية أمام الولايات المتحدة، في وقت لاحق من مارس الجاري، استعدادًا لكأس كوبا أميركا لكرة القدم.

مارتينو أعاد تيفيز للمنتخب الوطني في نوفمبر حين خاض فريقه مباراتين وديتين في إنجلترا، بعد أن استبعد المدرب السابق إليخاندرو سابيا مهاجم يوفنتوس منذ 2011، وفقًا لـ«رويترز».

وقال مارتينو في مقابلة نشرت، الاثنين، إن تيفيز سيتنافس مع سيرجيو اغويرو وغونزالو هيغوين على مكان في تشكيلة الأرجنتين خلال كوبا أميركا التي ستقام بين 11 يونيو والرابع من يوليو في تشيلي.

وأبلغ مارتينو تي ئي سي سبورتس: «لدينا ثلاثة لاعبين بهذه الجودة يلعبون في المكان نفسه مع أنديتهم».

وستلتقي الأرجنتين مع السلفادور في واشنطن 28 مارس ومع الإكوادور في نيوجيرزي بعدها بثلاثة أيام.

كما ستخوض الأرجنتين مباراة ودية على أرضها أمام بوليفيا في السادس من يونيو.

انضم قلب الدفاع ايزيكيل غاراي والجناح ايزيكيل لافيتسي لتشكيلة مارتينو لأول مرة بعد مشاركتهما لآخر مرة مع الأرجنتين في نهائي كأس العالم ضد ألمانيا في ريو دي جانيرو في يوليو.

ووجهت الدعوة لأول مرة إلى حارس مرمى ريال سوسيداد خيرونيمو رولي وعاد مدافع فياريال ماتيو موساكيو للمرة الأولى منذ 2011 للتشكيلة المكونة من 22 لاعبًا يلعبون في أندية خارج الأرجنتين، بينما تم استبعاد مارتن ديميكليس مدافع مانشستر سيتي.

وربما يضيف مارتينو لاعبين من الدوري المحلي الأسبوع المقبل، وستلعب الأرجنتين ضد أوروغواي حاملة اللقب وباراغواي وجاميكا في المجموعة الثانية في كوبا أميركا.

وجاءت التشكيلة على النحو الآتي:
حراس المرمى: ناويل جوزمان (اونال تيجرس المكسيكي) سيرجيو روميرو (سامبدوريا الإيطالي) خيرونيمو رولي (ريال سوسيداد الإسباني).

مدافعون: ايزيكيل غاراي (زينيت سان بطرسبرج الروسي) بابلو زاباليتا (مانشستر سيتي الإنجليزي) ماركوس روخو (مانشستر يونايتد الإنجليزي) فاكوندو رونكاليا (جنوة الإيطالي) ماتيو موساكيو (فياريال الإسباني) لوكاس أوربان ونيكولاس أوتامندي (بلنسية الإسباني).

لاعبو وسط: خافيير ماسكيرانو (برشلونة الإسباني) خافيير باستوري (باريس سان جيرمان الفرنسي) أنخيل دي ماريا (مانشستر يونايتد الإنجليزي) لوكاس بيليا (لاتسيو الإيطالي) روبرتو بيريرا (يوفنتوس الإيطالي) ايفر بانيجا (إشبيلية الإسباني) إنزو بيريز (بلنسية الإسباني).

مهاجمون: ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني) ايزيكيل لافيتسي (باريس سان جيرمان الفرنسي) سيرجيو اغويرو (مانشستر سيتي الإنجليزي) غونزالو هيغوين (نابولي الإيطالي) كارلوس تيفيز (يوفنتوس الإيطالي).

المزيد من بوابة الوسط