Atwasat

بلان يحذر «سان جيرمان» من «الاستفزازي»

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 10 مارس 2015, 10:21 مساء
WTV_Frequency

حذَّر مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي، لوران بلان، لاعبيه من ابتلاع الطعم أمام المهاجم الإسباني، دييغو كوستا «الاستفزازي» عنما يحل فريقه ضيفًا على تشيلسي الإنجليزي غدًا الأربعاء في إياب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ووفقًا لـ«رويترز» يدرك بلان المدرب السابق لفرنسا جيدًا أنَّ كوستا قد يلعب دورًا مهمًا في لقاء العودة بفضل الأداء الاستفزازي لمهاجم إسبانيا، وهو ما يجب أن يتعامل معه سان جيرمان جيدًا بعد نهاية لقاء الذهاب الشهر في باريس بالتعادل 1-1.

وقال بلان للصحفيين اليوم الثلاثاء «إنّه شخص يحب الالتحامات والمواجهات الثنائية وهو مناسب تمامًا لكرة القدم الإنجليزية، وأنه يحب خوض التحديات والالتحامات واستفزاز لاعبي الفريق المنافس، هذا جزء من أسلوبه في اللعب، هذا شيء يحتاجه، إنه يتألَّق في هذا، فمن المهم عدم الانسياق وراء ذلك، شاهدت المباراة النهائية لكأس رابطة الأندية الإنجليزية أمام توتنهام، وبدا أنه كان يفعل هذا منذ البداية».

ويرى مدرب بطل فرنسا أنَّ الفاعلية في الأداء الدفاعي هي مفتاح الحد من خطورة كوستا المولود في البرازيل، وقال «يجب أن يتمكَّن قلبا الدفاع حول كوستا من إيقافه، وأنه يملك قوة بدنية جيدة وهو جيد من الناحية الفنية، لكنه يحاول استفزاز المنافسين دائمًا، فيجب علينا أنْ نلعب بأكبر قدر من الفاعلية من أجل إيقافه بعيدًا عن ملعبنا».

وسيدخل تشيلسي لقاء الغد وهو المرشح الأبرز للإطاحة بسان جيرمان من نفس الدور في البطولة للموسم الثاني على التوالي بعد الوصول قبل النهائي على حساب الفريق الفرنسي في 2014.
ولم يلعب المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مع سان جيرمان عندما خرج الفريق أمام تشيلسي العام الماضي بسبب الإصابة لكنه لائق للعب هذه المرة.

وأضاف بلان «سيبدأ تشيلسي اللقاء بتفوق طفيف ويجب علينا المجازفة قليلاً لكن ليس كثيرًا. مر النصف الأول من المواجهة فقط، فالآن نحن بحاجة للتماسك وللبقاء في أجواء اللقاء أيضًا، ونحتاج للعب بصلابة مع الهجوم وصنع الفرص أيضًا».

ولم يخسر سان جيرمان في آخر 14 مباراة بكافة المسابقات التي يشارك فيها الفريق هذا الموسم وهو يحتل المركز الثاني في الدوري الفرنسي بفارق نقطة واحدة وراء أولمبيك ليون المتصدر.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات