الطشاني لـ«راديو الوسط»: الاستغناء عن كلمنتي قريبًا

أكد رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، أنور الطشاني، أنه لن يجدد عقد المدير الفني الإسباني للمنتخب الأول، خافيير كلمنتي، بسبب الأزمة المالية الطاحنة التي تطارد خزانة الاتحاد بشكل يصعب معه استمرار المدرب الأجنبي، فضلاً عن غموض موقف النشاط الرياضي بشكل عام في البلاد على خلفية الإضراب السياسي.

وكشف الطشاني في تصريحات خاصة إلي «راديو الوسط» مع الإعلامي شريف يسري، الاثنين، قائلاً: «المدرب كلمنتي موجود حاليًا في بلاده إسبانيا، ولا أستطيع الحديث إليه، بسبب مستحقاته المالية المتأخرة، نظرًا لتقاضيه مليون يورو في العام، ولديه مستحقات تصل إلي ستة أشهر أي ما يوازي نصف مليون يورو، من الصعب جدًا سدادها في الوقت الراهن، لذا تم الاستقرار على عدم التجديد له، على أن يتم جدولة المستحقات المتأخرة».

وأضاف الطشاني أن «غموض النشاط الرياضي والكروي في ليبيا يزيد الأمر تعقيدًا، وهو ما دفعنا في اتحاد الكرة لدراسة بل اتخاذ قرار عدم التجديد للمدرب الإسباني الذي لم يحضر منذ لقاء ليبيا والمغرب الودي الأخير قبل عدة أشهر».

وأردف: «لم أحدد بشكل رسمي مصير أفراد الجهاز المعاون للمدرب كلمنتي من المدربين الوطنيين، وهل سيكون الطاقم الجديد من المدربين المحليين أم الأجانب، كلها أمور تتعلق بالموقف المالي للاتحاد في الفترة المقبلة».

واختتم الطشاني حديثه قائلاً: «توقف النشاط الكروي أضر بالكرة الليبية في الفترة الأخيرة بالتأكيد، وكان الانعكاس السلبي أكثر على المنتخبات، لذا سنحاول جديًا داخل اتحاد الكرة البحث عن حلول غير تقليدية للخروج من الأزمة وفقًا لما هو متاح أمامنا من إمكانات مادية».

المزيد من بوابة الوسط