الإبقاء على بارما بالدوري الإيطالي

توصَّلت أندية دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم إلى اتفاق يسمح لـ«بارما»، فريق الذيل المتعثر ماديًّا باستكمال الموسم الجاري، إذ أيَّد 16 من أصل 20 ناديًا بالدرجة الأولى القرار، بينما امتنعت ثلاثة أندية عن التصويت ورفض تشيزينا.

ولم يحصل لاعبو «بارما» على رواتبهم طيلة الموسم، كما تأجلت آخر مباراتين للفريق في الدوري، الأولى بسبب عدم امتلاك النادي المال اللازم إنفاقه للشرطة والمراقبين لتأمين المباراة، والثانية بسبب رفض اللاعبين خوض اللقاء، وفق «رويترز».

وقال رئيس رابطة الدوري الإيطالي، ماوريتسيو بيريتا، في بيان، الجمعة: «توصَّلنا إلى اتفاق بالتأكيد على رغبة الرابطة في استكمال بارما منافسات الدوري».

وأضاف أنَّ كارلو تافيكيو، رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، سيسافر إلى بارما لعرض الخطة المقترحة على اللاعبين.

وقال «بارما»، بموقعه على الإنترنت، إنَّه حصل على الضوء الأخضر من أفراد الأمن باستضافة مواجهة «أتلانتا» يوم الأحد المقبل.

ويواجه «بارما» خطر إعلان إفلاسه في 19 مارس الجاري، وهناك مخاوف من أنْ يتسبب ذلك في اعتبار الفريق خاسرًا بنتيجة 3-صفر في مبارياته المتبقية وهو ما سيؤثر في شكل المنافسة بالمسابقة.

وقال بيريتا: «إنَّ الرابطة ستمنح بارما خمسة ملايين يورو من المبالغ المالية التي جمعتها من الغرامات والعقوبات المالية المفروضة على الأندية».

ولدى بارما عشر نقاط فقط وتغيَّرت ملكيته مرتين هذا العام.

ولم يسبق لـ«بارما» الفوز بالدوري الإيطالي، لكنه تُوِّج بكأس الاتحاد الأوروبي في 1995 و1999، كما فاز بكأس أوروبا للأندية أبطال الكئوس في 1993 وأحرز لقب كأس إيطاليا ثلاث مرات في الفترة بين 1992 و2002.