أسرة الكرة الليبيّة تعتمد إقامة «بطولة السلام» كمطلب وطني

أكَّد وكيل شؤون الرياضة بوزارة الشباب والرياضة الليبية، عبدالحكيم بوتوتة، أنَّ توجه الدولة واتحاد الكرة مع الأندية الرياضية نحو إقامة بطولة السلام الودية لكرة القدم، في 25 أبريل المقبل، يُعَدُّ مطلبًا وطنيًا قبل أنْ يكون نشاطًا رياضيًا.

وقال بتوتة، تعليقًا على الاجتماع الذي عُقد أول أمس، بمقر الوزارة بخصوص إقامة الدورة «هذه البطولة ستُحرِّك مياه النشاطات الرياضية الليبية (الراكدة) في أغلب الاتحادات الرياضة».

وأوضح نائب رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، عبدالله سالم، أنَّ الاتحاد الليبي سيكون داعمًا لهذه البطولة، كما أنَّ الاتحاد العام لديه ضغوط كبيرة لاستئناف نشاط كرة القدم، واعتبر إقامة هذه البطولات في هذا الوقت، يُثبت للعالم أنَّ النشاط الرياضي في ليبيا مستمر، وسيعكس الحالة الأمنية في البلاد .

من جانبه، أكد رئيس شركة أفريكا سبورت للخدمات الرياضية، قريرة، أنَّ الهدف من هذه البطولة هو جمع شباب ليبيا من كل المناطق دون استثناء، مشيرًا إلى أنَّ دور الوزارة والاتحاد الليبي لكرة القدم سيكون إشرافيًا، وقال «مكتب الأمم المتّحدة بليبيا سيكون له دور كبير وفعال في دعمنا معنويًا.

وعلمت بوابة الوسط من مصادر مقرّبة للجنة المنظِّمة، أنَّ اللجنة تلقَّت عديدًا من الموافقات من فرق بالدرجة الأولى، «الترسانة والوحدة والشط والسويحلي وخليج سرت والاتحاد والأولمبي ودرانس».

ومن فرق الدرجة الثانية التي وافقت على المشاركة، القادسيّة ببني وليد والمجد والظهرة بطرابلس، واتحاد الجمارك والنصر زليتن ورفيق والقرضابية واتحاد الجمارك.

المزيد من بوابة الوسط