أموال نجوم برشلونة تدور بين العقارات والهامبورغر والموضة والخمور

العقود الخيالية، والرواتب الضخمة، وأرباح الإعلانات، فرضت أجواء الاستثمار على نجوم الكرة الإسبانية، حتى أصبح عدد كبير منهم ضمن أهم المستثمرين ورجال الأعمال، في تنفيذ مشاريع تجارية تدر عليهم المزيد من الأموال لمضاعفة ثرواتهم.

ووفقًا لموقع«ياهوو» يأتي نجم برشلونة، ليونيل ميسي في مقدمة اللاعبين الأكثر اعتدالاً في مشروعاته التجارية، فيما جاء زميله في الفريق أندريه أنيستا في المرتبة الأقل لتوجيه استثماراته في صناعة الخمور.

عقارات ميسي
النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي خصص جزءًا من ثروته في سوق العقارات، بتشييد مبانٍ سكنية داخل إسبانيا، وفي مسقط رأسه بمدينة روساريو الأرجنتينية، وأسس ميسي شركة صغيرة في البداية برأس مال ثلاثة آلاف يورو فقط لبيع وشراء قطع الأراضي منذ 2010، لكن مع الوقت اتسع حجم الشركة.

ويدير ميسي أيضًا مجموعة من «الشاليهات» الفاخرة على نهر بارانا، وهي أشبه بمدن رياضية تضم ملاعبًا لكرة القدم والتنس، واستثمر فيها 20 مليون يورو، وهو تقريبًا نفس المبلغ الذي يتحصل عليه سنويًا من عائدات الإعلانات.

وكالة نيمار
أما بالنسبة للنجم البرازيلي نيمار، فإن والده يترأس شركة مخصصة لإدارة أعماله منذ كان في سن الـ18، وامتد نشاطها لتقوم بإدارة أعمال رياضيين آخرين، مثل أرتور غوميز، موهبة فريق سانتوس الصاعد، وفنانين في بلاد السامبا مثل المغني ألكسندري بيريز.

هامبورغر بيكيه
أما عن أنشطة المدافع غيرارد بيكيه فهي أكثر بساطة وتسلية، حيث يستثمر أمواله في تكنولوجيا ألعاب الفيديو بجانب الطعام، فقد أسس في 2011 شركة متخصصة في ألعاب الفيديو جيم، واستثمر فيها مليوني يورو، كما يملك بيكيه 27% من أسهم شركة في كتالونيا متخصصة في إنتاج «الهامبورغر».

حانة اكيتيتش
واقتحم اللاعب الكرواتي إيفان راكيتيتش عالم التجارة منذ فترة وجوده مع فريق سيفيليا، حيث أسس في المدينة الأندلسية حانة ومطعمًا برفقة أفراد عائلته، لكن مشروع راكيتيتش فشل بسبب موقعه المجاور لملعب ريال بيتيس، الغريم التقليدي لسيفيليا، حيث تعرض لمشاكل عديدة مع مشجعي الفريق الجار، ليضطر إلى إغلاق الحانة، ويسعى حاليًا للانتقال بتجارته إلى قلب العاصمة الكتالونية.

موضة ألفيش
وعلى الرغم من السخرية المستمرة من الأزياء الغريبة للاعب البرازيلي داني ألفيش، إلا أنه اختار اقتحام عالم الموضة، بامتلاك متجر للأزياء ببرشلونة، وآخر مخصص لملابس الأطفال يشاركه فيه مواطنه وزميله أدريانو كوريا، وبجانب ذلك يملك ألفيش عددًا من المطاعم المتخصصة في الأكل البرازيلي ومأكولات البحر المتوسط بخلاف العقارات، تاركًا مسؤولية الإدارة لصديقته السابقة دينورا سانتا.

خمور إنيستا
أما النجم الإسباني أندريس إنييستا فورث عن أبيه تجارة النبيذ والخمور بمسقط رأسه مدينة فوينتيألبيا، ولاحقًا امتد نشاطه لزراعة العنب وصناعة الزيوت النباتية.