تأييد أميركي جنوبي لبلاتر في انتخابات «فيفا»

توجَّه رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، سيب بلاتر، الذي يرأس «فيفا» من 1998 إلى أسونسيون، الثلاثاء،عشية الجمعية العمومية لاتحاد أميركا الجنوبية والتي سيتولى خلالها خوان نابوت من باراغواي منصب الرئيس لأربع سنوات أخرى.

وكشف مصدرٌ في اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم أنَّ الاتحاد سيساند سيب بلاتر في انتخابات رئاسة «فيفا» في مايو المقبل، وفقًا لـ«رويترز».

وأضاف المصدر -الذي رفض الكشف عن اسمه- أثناء وجوده في اجتماع اللجنة التنفيذية لاتحاد أميركا الجنوبية، الثلاثاء، أنَّ أعضاء الاتحاد القاري اتفقوا على مساندة بلاتر الذي يسعى لفترة ولاية خامسة في منصبه.

وسيتنافس بلاتر في الانتخابات ضد رئيس الاتحاد الهولندي مايكل فان براغ والنجم البرتغالي السابق لويس فيغو ورئيس الاتحاد الأردني الأمير علي بن الحسين نائب رئيس «فيفا».

ووصل رئيس «فيفا» إلى أسونسيون، حيث تجاوزت الحرارة 34 درجة مئوية على متن طائرة خاصة، ذهب على الفور بطائرة هليكوبتر للغداء مع رئيس باراغواي هوراسيو كارتيس.

وحضر الغداء في القصر الرئاسي مسؤولون من الدول الأعضاء في اتحاد أميركا الجنوبية.

وسيعقد بلاتر مؤتمرًا صحفيًّا بعد الجمعية العمومية لاتحاد أميركا الجنوبية، حيث من المتوقَّع أنْ يتمَّ سؤاله عن انتخابات «فيفا» المقرَّرة يوم 29 مايو، بالإضافة لمناظرة مقترحة مع المرشحين للرئاسة وإمكانية إقامة كأس العالم 2022 في قطر في نوفمبر وديسمبر.

 

المزيد من بوابة الوسط