صلاح يواصل تألقه بالايطالي ويقود «الفيولا» لفوز تاريخي على «الإنتر»

واصل النجم المصري محمد صلاح تألقه مع فريقه الجديد فيورنتينا، وسجّل هدفًا ليقوده للانتصار خارج أرضه 1-صفر على إنترناسيونالي بدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم اليوم الأحد، وبهذا الهدف يكون ذلك الفوز الأول لفيورنتينا على ناسيونالي منذ 14 سنة.

ووفقًا لـ«رويترز»، أرسل مانويل باسكوالي كرة عرضية من ناحية اليسار وارتدت من الحارس سمير هاندانوفيتش ليتابعها صلاح، الذي شارك كبديل قرب نهاية الشوط الأول، من لمسة واحدة في المرمى في الدقيقة 56.

ونجح صلاح المنضم لفيورنتينا منذ نحو شهر واحد، من تشيلسي على سبيل الإعارة، في التسجيل في آخر ثلاث مباريات لفيورنتينا بالدوري، كما أحرز صلاح هدفًا ساهم في تفوق فيورنتينا 2-صفر على توتنهام هوتسبير الإنجليزي يوم الخميس الماضي في إياب دور 32 بالدوري الأوروبي، والتفوق 3-1 في مجموع المباراتين ليتأهل لدور الـ16.

وأصبح رصيد فيورنتينا 42 نقطة في المركز الخامس بالدوري، متأخرًا بنقطة واحدة عن لاتسيو صاحب المركز الرابع الذي فاز 3-صفر على ساسولو في وقت سابق اليوم، مستفيدًا من تألق فيليبي أندرسون، الذي سجّل الهدف الأول للاتسيو بتسديدة مذهلة من حافة المنطقة قبل نهاية الشوط الأول، وصنع الهدف الثاني لميروسلاف لوسه، كما سدّد كرة وصلت إلى زميله ماركو بارولو ليضيف الهدف الثالث.

وتأخرت مباريات الجولة 15 دقيقة كنوع من دعم رابطة اللاعبين الإيطاليين لفريق بارما المتذيل الذي تأجلت مباراته أمام جنوة بسبب معاناته من أزمة مالية. ولم يحصل لاعبو بارما على مستحقاتهم طوال الموسم الجاري.

وأنهى سامبدوريا سلسلة من خمس مباريات بلا فوز بتفوقه 2-1 على أتلانتا صاحب المركز 17 ليصبح رصيده 39 نقطة في المركز السادس، ومتقدمًا بثلاث نقاط على جنوة وأربع نقاط على إنترناسيونالي.

وخسر كالياري صاحب المركز 18 2-1 أمام فيرونا وفاز تشيزينا صاحب المركز 19 بنتيجة 1-صفر على أودينيزي، بينما تعادل باليرمو مع إمبولي دون أهداف.

المزيد من بوابة الوسط