أزمة إنجليزية في الطريق لمونديال قطر

دعم المدير التنفيذي السابق لـ«مانشستر يونايتد»، ديفيد جيل، اقتراح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، سيب بلاتر، بشأن إقامة نهائي كأس العالم 2022 في قطر بحد أقصى في 18 ديسمبر.

جاءت تعليقات عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأوروبي، جيل، خلال حضوره في بلفاست، الجمعة، اجتماع مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم المسؤول عن سنِّ قوانين اللعبة، وفقًا لـ«رويترز».

وقال بلاتر بعد وصوله إلى بلفاست إنَّه يعارض فكرة إقامة نهائي كأس العالم في 23 ديسمبر وقبل يومين من عيد الميلاد.

واتفق جيل مع رأي بلاتر، وقال: «أنا سعيدٌ لواقع أنَّ الرئيس بلاتر خَرَجَ وقال إنَّه من غير الممكن إقامة النهائي في 23 وأنَّ 18 هو الموعد الأقصى، وهذا الأمر على الأقل يعد خطوة على الطريق الصحيح».

وتعد الأندية الإنجليزية هي الأكثر معارضة لفكرة إقامة كأس العالم في قطر خلال شهري نوفمبر وديسمبر وقال جيل - الذي كان يدير أكثر أندية الدوري الإنجليزي نجاحًا - إنَّه حان الوقت لقبول فكرة إقامة البطولة في الشتاء بدلاً عن الصيف.

وأضاف: «لقد تقرَّر هذا الأمر ودعونا نتأقلم معه، بعض مسابقات الدوري في أوروبا التي تتوقف في يناير ستكون مشكلتها أكبر من الدوري الإنجليزي الممتاز».

وعلى الرغم من تكهنات وسائل الإعلام بوجود خلافات بين الاتحاد الأوروبي ورابطة الدوري الإنجليزي حول الموعد المقترح لنهائي كأس العالم، قال جيل إنَّه حان وقت التوصُّل لحلول وسط.

وأضاف: «نحن في الطريق لوقوع خلاف بين الاتحاد الأوروبي ورابطة الدوري الإنجليزي. يجب حدوث تسوية للأمر من كافة الأوجه. ربما يتم إلغاء بعض المباريات الودية أو إلغاء مباريات الإعادة في كأس الاتحاد الإنجليزي إضافة إلى إقامة قبل نهائي كأس الرابطة من مباراة واحدة».

المزيد من بوابة الوسط