صلاح أمل تشيلسي لإرهاق توتنهام قبل نهائي كأس إنجلترا

يصل زحام المباريات المتتالية لتوتنهام هوتسبير إلى الذروة في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية لكرة القدم، يوم الأحد القادم، على استاد ويمبلي أمام تشيلسي الذي تمكَّن من الحصول على راحة قبل أول فرصة للتتويج بلقب في الموسم الحالي.

وبعد التعادل 2-2 مع وست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي يوم الأحد الماضي، سيُسافر توتنهام هوتسبير لإيطاليا من أجل مواجهة فيورنتينا الذي يلعب له النجم المصري محمد صلاح، بنظام الإعارة من تشيلسي، في إياب دور 32 من الدوري الأوروبي اليوم الخميس.

وقال ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام للصحفيين «إنها فترة مزدحمة للغاية، ومن الصعب أنْ يتعافى اللاعبون من آثاره، ولهذا السبب قرّرنا البقاء هنا في إيطاليا للتدريب بعد المباراة قبل العودة بالطائرة إلى لندن، فمن المهم للغاية أن يحصل اللاعبون على قسط وافر من النوم مع الأكل الجيد للتعافي؛ لأنّه توجد مباراة نهائية أخرى يوم الأحد ونحتاج لمد اللاعبين بأفضل الأمور من أجل الوصول بنشاط يوم الأحد».

ويأمل توتنهام في تكرار فوزه على تشيلسي في كأس الرابطة عام 2008 عندما حوّل الفريق تأخره إلى انتصار 2-1 وهي نفس النتيجة التي تغلَّب بها على نفس المنافس في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في 1967.

وفاز توتنهام 5-3 على ضيفه تشيلسي في الدوري مع أول أيام العام الجديد، لكنه خسر 5-1 أمام نفس الفريق في قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي عام 2012، وفي الوقت الذي يتنقل فيه توتنهام عبر أرجاء القارة الأوروبية، تمتع تشيلسي بأسبوع في ملعب التدريب بعد تعادله 1-1 مع بيرنلي يوم السبت الماضي في الدوري.

وسيفتقد تشيلسي متصدر الدوري الممتاز جهود لاعب الوسط نيمانيا ماتيتش للايقاف، لكن توتنهام سيعتمد مرة أخرى على المهاجم المتألق هاري كين الذي أحرز 24 هدفًا مع الفريق هذا الموسم.

لكن ديدييه دروغبا المهاجم القادم من ساحل العاج يحمل سجلاً مبهرًا أيضًا بعدما سجّل ثمانية أهداف مع تشيلسي في نفس عدد المباريات بمواجهات الكأس على استاد ويمبلي.

ويعتقد برانيسلاف إيفانوفيتش مدافع تشيلسي أنَّ التتويج بكأس الرابطة قد يمنح الفريق دفعة لحصد المزيد من الألقاب هذا الموسم.

كما يأمل إيفانوفيتش أن يحرز المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو لقبه الأول مع الفريق منذ عودته لستامفورد بريدغ في يونيو 2013.
وقال إيفانوفيتش لموقع تشيلسي على الإنترنت «الفوز بهذا

النهائي قد يمنحنا أفضلية نفسية قبل الشهور الأخيرة من الموسم، فلم يفز المدرب بلقب خلال فترته الحالية هنا؛ لذلك هذا أمر مهم للغاية بالنسبة لنا، والنهائي مباراة مختلفة تمامًا عن أي مواجهة أخرى، لذلك يجب أن نتوقَّع أي شيء وأن نستعد لكل شيء».

المزيد من بوابة الوسط