Atwasat

جماهير فينورد «المخمورة» مهددة بالسجن في «روما»

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 19 فبراير 2015, 09:38 مساء
WTV_Frequency

أكد متحدّث باسم الشرطة الإيطالية أنّ مشجعين مخمورين من نادي فينورد الهولندي أحدثوا تلفيات في بعض المباني، ورشقوا شرطة مكافحة الشغب بالزجاجات، الليلة الماضية، وتواصلت أعمال الشغب في إحدى ساحات وسط العاصمة اليوم الخميس.

وقالت الشرطة إنَّ 22 من مشجعي فينورد اعتقلوا في روما قبل مواجهة في الدوري الأوروبي لكرة القدم بين الفريق الهولندي ونادي العاصمة الإيطالية في وقت لاحق اليوم الخميس.

واشتبك مئات من مشجّعي الفريق الهولندي مع قوات مكافحة الشغب قبل المباراة، وأطلقت قوات الشرطة الغاز المسيل للدموع، وتصدّت للمشجعين الذين ألقوا الكثير من الزجاجات الفارغة في نافورة بالمكان.

وأضاف المسؤول في حكومة العاصمة الإيطالية، ليفيو ريتشيارديلي إنّه سيتعيَّن على فينورد تقديم اعتذار رسمي، وعليه تحمل تكاليف التلفيات التي أحدثها مشجّعوه فإصلاح النافورة سيكون مُكلِّفًا.

وقالت مصادر قضائية، إنه خلال آخر 24 ساعة تم اعتقال 22 من مشجعي فينورد وإنّه تم بالفعل توجيه اتهامات إلى ثمانية منهم تتعلّق معظمها بمقاومة السلطات.

وأضافت المصادر، أن الثمانية الذين تم توجيه اتهامات إليهم سيعاقبون بالحبس لستة أشهر أو بغرامة مالية قيمتها 45 ألف يورو، ومن المتوقَّع أنْ يحضر نحو 6500 من مشجعي فينورد المواجهة في ذهاب دور 32 على الملعب الأولمبي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات