Atwasat

رينار يطلب 85 ألف يورو شهريًّا لتدريب منتخب مصر

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 19 فبراير 2015, 02:34 مساء
WTV_Frequency

يواجه اتحاد كرة القدم المصري أزمة تمويل، قبل التعاقد مع المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار، الفرنسي هيرفي رينار، فبعد أنْ بات رينار من المصنَّفين والمطلوبين داخل وخارج القارة السمراء على خلفية فوزه بالنسخة الأخيرة لكأس الأمم الأفريقية رفع سعره من 35 إلى 60 ألف يورو مع زيادة راتب العاملين معه من 15 إلى 25 ألف يورو ليصل المجموع لـ 85 ألف يورو بخلاف ما سيتقاضاه الطاقم المصري المساعد له.

وتتلخص أولى الأزمات في إفلاس خزانة اتحاد الكرة، مما دفع رئيس الاتحاد، جمال علام، للبحث عن تمويل ومساعدة من رجال الأعمال، أملاً بالمساهمة في راتب المدير الفني الأجنبي الجديد، لكن بائت جميع الاتصالات والمحاولات بالفشل التام، إذ تسبب العجز المالي في تأخير إعلان اسم المدرب الجديد للفراعنة طوال هذه المدة وتحديدًا، منذ استبعاد شوقي غريب من المهمة بعد إخفاقه في التأهل إلى نهائيات الأمم الأفريقية الأخيرة.

وقرَّر اتحاد الكرة تأجيل اختيار المدير الفني، لحين معرفة ما إذا كانت مسابقة الدوري العام ستعود مرة أخرى، أم ستلغى، لعدم تكرار ما حدث في التعاقد مع المدير الفني الأميركي السابق للمنتخب، بوب برادلي.

ويجري حاليًّا عضو مجلس الإدارة، مجدي المتناوي، اتصالات برينار تمهيدًا للمفاوضات الرسمية حال إيجاد مصادر تمويل والاتفاق على الشروط مع المدرب الفرنسي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات