Atwasat

دورتموند يتذوق طعم الانتصار الأول على أرضه بأقدام الساحر

القاهرة - بوابة الوسط السبت 14 فبراير 2015, 09:05 صباحا
WTV_Frequency

حوَّل بروسيا دورتموند تأخره أمام ماينتس، في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، بهدف إلى فوز رباعي مقابل هدفين، بفضل تألق لاعبه ماركو ريوس، الذي سجَّل هدفًا وصنع مثله.

وحقق بروسيا دورتموند، الجمعة، أول انتصار على أرضه هذا الموسم، بالفوز 4-2 على ماينتس، الجمعة، ليخرج من منطقة الهبوط، وفق «رويترز».

واحتاج وصيف بطل الموسم الماضي إلى لمحات من مهارات ماركو ريوس الذي مدَّد هذا الأسبوع عقده مع النادي حتى 2019، إذ سجَّل اللاعب الدولي الألماني هدفًا وهيَّأ آخر ليرفع الفريق رصيده إلى 22 نقطة في المركز 14.

وصَعَقَ الفريق الزائر دورتموند في الدقيقة الأولى، حينما فشل الحارس رومان فايدنفيلر في تشتيت الكرة ليودعها إيلكين سوتو في الشباك الخالية.

وكاد ريوس يدرك التعادل بعدها بدقيقة واحدة في بداية مشتعلة للمباراة، لكن تسديدته القوية ارتطمت بالقائم.

وتألق ستيفانوس كابينو، الحارس الاحتياطي في ماينتس، الذي شارك أساسيًّا لأول مرة في الدوري الألماني للتصدي لمحاولة بيير إيمريك أوباميانج، لكن نيفين سوبوتيتش أدرك التعادل، بعد مرور خمس دقائق من بداية الشوط الثاني.

وأفلت المدافع الصربي من رقيبه ليسدد بالرأس من ركلة ركنية لتنطلق احتفالات صاخبة بين الجماهير صاحبة الأرض التي كانت أطلقت صافرات الاستهجان ضد فريقها بين الشوطين.

وبعدها قلب دورتموند الذي سيواجه يوفنتوس في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا هذا الشهر الأمور رأسًا على عقب بعدما سجَّل ريوس هدفًا رائعًا.

وأدرك اللبناني يونس معالي التعادل لماينتس في الدقيقة 56 ليصدم الجماهير التي بلغ عددها 80 ألف متفرج ثانية.

لكن ريوس هبَّ لنجدة فريقه بعدما قدَّم تمريرة حريرية ضربت مصيدة التسلل إلى زميله أوباميانج ليتقدَّم دورتموند 3-2 في الدقيقة 71.

وحسم نوري شاهين في الدقيقة 78 رباعية دورتموند ليمنح المدرب يورغن كلوب انتصاره الثاني على التوالي في الدوري.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات