Atwasat

المغرب تصطدم بـ«الكاف»

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 11 فبراير 2015, 10:18 صباحا
WTV_Frequency

فوضَّت المغرب رئيس اتحاد الكرة بها، فوزي لقجع، الثلاثاء، لاتخاذ كل التدابير التي يراها مناسبة للتصدي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بعد رفض العقوبات الموقَّعة على خلفية تجريد البلد من استضافة كأس الأمم في نوفمبر الماضي لتذهب النسخة الأخيرة إلى غينيا الاستوائية.

الأسبوع الماضي عُوقبت المغرب بحرمانها من المشاركة في النسختين المقبلتين لكأس الأمم، كما فرض عليها الاتحاد الأفريقي غرامة مالية قدرها مليون دولار وأمرها بدفع 8.05 ملايين يورو (9.12 ملايين دولار) لتعويض أضرار تسبَّبت فيها للاتحاد وشركائه وفقًا لـ«رويترز».

من جانبه قال الاتحاد المغربي لكرة القدم في بيان بعد اجتماع لجنته التنفيذية لدراسة العقوبات إنَّه مندهشٌ من القرارات التي جاءت متناقضة مع نتائج الاجتماع الذي عُقد في القاهرة مع رئيس الاتحاد الأفريقي.

وأضاف: «بعد نقاش مستفيض للقرارات يرفض المكتب التنفيذي تمامًا كل القرارات الرياضية والمالية، واعتبار العقوبات التي فرضها الاتحاد الأفريقي لا تخدم الرياضة وتطوير كرة القدم الأفريقية ولم تعتمد على أي سند قانوني».

وتابع: «قرر المكتب التنفيذي اتخاذ كل الإجراءات والتدابير اللازمة للدفاع عن مصالح وحقوق كرة القدم المغربية وخوَّل لرئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم اتخاذ كل التدابير التي يراها مناسبة».

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات