Atwasat

مخطط إبقاء «حياتو» رئيسًا للاتحاد الأفريقي حتى 2021

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 10 فبراير 2015, 04:20 مساء
WTV_Frequency

يخطط رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عيسى حياتو، لتغيير قواعد الاتحاد بشأن حد السن، من أجل البقاء في رئاسة الاتحاد القاري حتى العقد المقبل، كما ذكر مسؤولون، الثلاثاء.

ويطلب الاتحاد الأفريقي من مسؤوليه الذين يبلغون السبعين من العمر التنحي، إلا أن اقتراحًا بإلغاء حد السن سيوضع أمام المؤتمر السنوي للاتحاد القاري في القاهرة يومي السابع والثامن من أبريل المقبل، وفقًا لـ«رويترز».

وقال الغاني كويسي نيانتاكي عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي للصحفيين: «لا يضع الاتحاد الدولي أي حدود على السن بالنسبة لأعضاء اللجنة التنفيذية لديه، لذا فإن الاتحاد الأفريقي يسعى للتماشي مع هذا الأمر».

وسيفتح هذا الباب أمام حياتو ( 68 عامًا)، والذي يخوض فترة ولايته السابعة لمواصلة قيادته للكرة الأفريقية لأكثر من 30 عامًا.

وتنتهي فترة ولاية حياتو الحالية في العام 2017، وسيسعى لانتخابه لأربع سنوات أخرى حتى 2021 على الأقل، حيث سيكون قد بلغ 75 عامًا وقتها.

وتنص لوائح الاتحاد الأفريقي على أن يكون المرشحون المتقدمون لشغل مقعد في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي أقل من 70 عامًا، وسيلغى هذا الشرط إذا ما تمت الموافقة، كما هو متوقع، على التعديل المطلوب خلال المؤتمر السنوي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات