Atwasat

الأهلي يطيح بحامل اللقب ويواجه الهلال في نهائي كأس ولي العهد السعودي

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 09 فبراير 2015, 10:57 مساء
WTV_Frequency

تأهل الأهلي إلى نهائي كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم، بعد فوزه على منافسه النصر «حامل اللقب» 2-1 اليوم الإثنين، حيث سيواجه الهلال الأكثر فوزًا باللقب.

افتتح حسن الراهب التسجيل للنصر في الدقيقة 14 قبل أن يرد الأهلي بواسطة هدف برونو سيزار في الدقيقة 42 من عمر اللقاء، الذي أقيم على استاد الملك عبدالله في مدينة جدة.

ومنح عمر هوساوي، لاعب النصر، منافسه الأهلي بطاقة العبور للنهائي بتسجيله هدف الفوز للفريق بالخطأ في مرماه في الدقيقة 65 من عمر اللقاء.وكان النصر صاحب الكلمة العليا في بداية اللقاء في ظل تراجع واضح من لاعبي الأهلي.

وجاء أول تهديد حقيقي على مرمى الأهلي من قبل المدافع البحريني محمد حسين، الذي سدد برأسه كرة أبعدها عبدالله المعيوف، حارس الأهلي، إلى خارج الملعب في الدقيقة التاسعة، إلا أن الراهب تمكن من تسجيل هدف التقدم لفريقه بعد مرور نحو ربع ساعة على بداية اللقاء، بعد أن انطلق من وسط مدافعي الأهلي وراوغ الحارس ليسكن الكرة الشباك.

وتوالى لاعبو النصر في إهدار الفرص خاصة البولندي أدريان ميرجيفسكي، قبل أن ينجح لاعب الوسط البرازيلي سيزار في إدراك التعادل للأهلي بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك الحارس عبدالله العنزي، وأضاع سيزار ركلة جزاء بعدها بخمس دقائق.

ونجح الأهلي في اقتناص الفوز وبطاقة الصعود بعد أن سجل هوساوي لاعب النصر بالخطأ في مرماه في الدقيقة 65.

وفي وقت سابق اليوم، تأهل الهلال للمرة الثامنة على التوالي لنهائي البطولة، بعدما استفاد من ثنائية تياغو نيفيز وفاز 3-صفر على الخليج في المباراة الأولى بالدور قبل النهائي.

وشق الهلال مجددًا طريقه إلى النهائي بعدما تقدم أولاً بهدف مبكر سجله البرازيلي نيفيز، ثم أضاف ناصر الشمراني ونيفيز هدفين آخرين.

ورغم أن الهدف الثالث للهلال جاء عن طريق ركلة جزاء فإنه كان أجمل أهداف المباراة بعدما نفذها نيفيز بهدوء على طريقة التشيكي الشهير أنطونين بانينكا منذ نحو 40 عامًا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات