Atwasat

الصحافة الجزائرية بعد تخطي «المجنونة»: عدنا من بعيد

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 20 يناير 2015, 08:12 مساء
WTV_Frequency

حظي الانتصار الكبير الذي حقَّقه المنتخب الجزائري، بثلاثة أهداف لهدف، على جنوب أفريقيا، الاثنين، ضمن مواجهات كأس أمم أفريقيا، بمساحات واسعة في الصحافة الجزائرية، الثلاثاء، إذْ تنافست جميعها لتقديم عناوين الاستحسان لأفضل بداية لـ«البطل السابق في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم» منذ ربع قرن.

وعوضت الجزائر (الفائزة باللقب القاري مرة وحيدة في 1990) تأخرها بهدف، لتسجِّل ثلاث مرات في الشوط الثاني، وتحقق الفوز للمرة الأولى في مستهل مشوارها بالبطولة منذ تتويجها على أرضها.

ووصفت جريدة «الخبر» المباراة بأنها «مجنونة» وأشارت في تقرير مطوّل إلى الفرحة العارمة والاحتفالات التي صنعها اللاعبون بعد المباراة.

ووفقًا لـ«رويترز» قالت صحيفة «الهداف»: «عدنا من بعيد، وإنْ شاء الله كل يوم عيد» في إشارة إلى نجاح الفريق في تعويض تأخره.

ونقلت الصحيفة عن المدرب الفرنسي للمنتخب كريستيان جوركوف أنَّ: «ركلة الجزاء كانت منعرج المباراة وقمنا ببداية شوط ثانٍ كارثية».

أما جريدة «الوطن» التي تصدر باللغة الفرنسية، فلخصت سيناريو المباراة غير المتوقع بتفصيل كبير، وعبّرت «ليبرتي» عما جرى في كلمة واحدة «رائع».

وطالبت جريدة «الشروق» اللاعبين باستيعاب الدرس، وأشادت بتبديلات المدرب جوركوف، بينما خرجت صحيفة «النهار» بعنوان «معجزة في ربع ساعة الأخير».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات