Atwasat

«ساعة» صمود خيتافي تتوقف عند أقدام رونالدو

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 18 يناير 2015, 07:34 مساء
WTV_Frequency

لأول مرة يفشل فريق ريال مدريد، بطل أوروبا، في تسجيل أي هدف خلال الشوط الأول من مباراة بالدوري الإسباني هذا الموسم، واحتاج الفريق إلى ساعة كاملة كي يهز شباك خيتافي، في اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن مسابقة الدوري الإسباني، اليوم الأحد.

ووفقًا لـ«رويترز»، فقد أحرز البرتغالي كريستيانو رونالدو (أفضل لاعب في العالم) هدفين في الشوط الثاني، ليقود الريال للفوز بثلاثية نظيفة على مضيفه خيتافي، بدأها رونالدو عند الدقيقة 63، وأضاف غاريث بيل الهدف الثاني بعد أربع دقائق، قبل أن يسجّل رونالدو الهدف الثالث في الدقيقة 79.

وعزّز ريال تصدره للدوري بعدما رفع رصيده إلى 45 نقطة من 18مباراة، ومتقدمًا بأربع نقاط على برشلونة صاحب المركز الثاني، الذي خاض العدد ذاته، وسيكون مساء اليوم في ضيافة ديبورتيفو كورونيا.

وقال حارس وقائد ريال، إيكر كاسياس، للتلفزيون الإسباني: «لا نشعر بالإرهاق، لكن بعد الحصول على إجازة طويلة يكون من الصعب العودة سريعًا إلى مستوانا».

وأضاف كاسياس، الذي خرج فريقه من كأس ملك إسبانيا أمام جاره أتلتيكو مدريد، يوم الخميس الماضي: «لسوء الحظ خرجنا من كأس الملك الذي نحمل لقبه، لكن لا توجد أعذار، والآن بوسعنا الاستعداد بشكل أفضل للمباريات والمران بجدية. لقد أنهينا النصف الأول من الموسم بشكل جيد».

ولم يظهر ريال بخطورته المعهودة في الشوط الأول، رغم أن جيمس رودريغيز كان قريبًا من التسجيل، كما سدّد توني كروس كرة قوية اصطدمت بالعارضة قبل لحظات من نهاية الشوط، لكن خيتافي ترك الدفاع قليلاً وتقدم إلى الأمام، بعدما استقبل مرماه الهدف الأول بعد نحو ربع ساعة من الشوط الثاني.

وبذل كريم بنزيمة مجهودًا كبيرًا في المراوغة على خط مرمى خيتافي، قبل أن يمرّر كرة إلى رونالدو الذي حولها من لمسة واحدة من مدى قريب إلى داخل المرمى.

وعاقب الريال أصحاب الأرض على التقدم لمحاولة إدراك التعادل، وأرسل رودريغيز كرة عرضية قابلها السريع بيل إلى داخل المرمى قبل أن يمرر اللاعب الكولومبي كرة أخرى قابلها رونالدو برأسه في الشباك.
ورفع رونالدو رصيده إلى 28 هدفًا في 17 مباراة له ليعزّز تصدره لقائمة الهدافين بالدوري هذا الموسم.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات