أرقام مصرية يصعب تحطيمها في أمم أفريقيا 2015

يظل منتخب مصر، رغم عدم تأهله، محتفظًا بعدد كبير من الأرقام القياسية، التي لن تستطيع المنتخبات المتنافسة في أمم أفريقيا 2015 تحطيمها.

وتنطلق بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2015، اليوم السبت، بدولة غينيا الاستوائية.

على رأس الأرقام القياسية المسجلة باسم المنتخب المصري، والذي لن يستطيع أي منتخب تحطيمه في النسخة الجديدة، عدد مرات الفوز باللقب، حيث يحتفظ الفراعنة بسبع بطولات، مقابل أربع للمنتخبين الغاني والكاميروني، وفقًا لموقع «يلاكورة».

ويحتفظ الفراعنة بالرقم القياسي في عدد المشاركات برصيد 22 مرة من 30 مرة، فيما ينافسه المنتخب الإيفواري الذي يشارك في بطولة 2015 للمرة الحادية والعشرين.

ولن يستطيع أي منتخب في نسخة 2015 من البطولة تحطيم الرقم القياسي لمصر في عدد المباريات التي خاضها، ولعب 90 مباراة، مقابل 86 مباراة لنيجيريا التي لم تتأهل لنهائيات 2015 أيضًا، فيما يملك المنتخب الغاني الفرصة في الوصول للمباراة رقم 89 في حال تأهله للمباراة النهائية، باعتباره لعب 83 مباراة سابقة.

ولن يستطيع أي منتخب الوصول لعدد الأهداف الذي سجلها المنتخب المصري في البطولة، حيث سجل 154 هدفًا مقابل 123 لنيجيريا التي لم تتأهل، و120 هدفًا للمنتخب الإيفواري.

المنتخب الغاني يملك كسر الرقم القياسي لمصر في عدد الانتصارات التي حققها بالنسخ المختلفة لأمم أفريقيا، حيث فازت مصر في 51 مباراة مقابل 46 مباراة لغانا ونيجيريا.