Atwasat

قاسمي «أبوظبي» وعطية «قطر» أمام المحكمة الرياضية .. بسبب ثلاثة أجزاء من الثانية

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 13 يناير 2015, 09:02 مساء
WTV_Frequency

أعلن فريق سيتروين أبوظبي للراليات اليوم الثلاثاء أنه سيستأنف أمام محكمة التحكيم الرياضية ضد قرار محكمة الاستئناف الدولية التابعة للاتحاد الدولي للسيارات، بمنح لقب رالي دبي والشرق الأوسط للقطري، ناصر العطية.
وكان الشيخ خالد القاسمي سائق فريق أبوظبي فاز في البداية برالي دبي في نوفمبر الماضي بفارق ثلاثة أجزاء من الثانية عن العطية.

لكن العطية احتج على النتيجة وزعم عدم قانونية مسار الشيخ خالد أمام لجنة تحكيم رالي دبي التي رفضت الاعتراض ثم طعن على النتيجة أمام محكمة الاستئناف بالاتحاد الدولي للسيارات التي قررت اعتباره فائزا.

وقال فريق سيتروين أبوظبي في بيان اليوم الثلاثاء «تضرر فريقنا من الحكم الصادر من محكمة الاستئناف الدولية والذي جاء بشكل غير متوقع مخالفا للحكم الصادر من لجنة الحكام، مع أن النزاع المطروح نزاع فني من الدرجة الأولى، ولم يكن متوقعا أبدا أن يتم الغاء حكم لجنة الحكام من قبل أي محكمة أعلى.»

وأضاف البيان «محكمة الاستئناف الدولية ليس لديها اختصاص قضائي لنظر أي استئناف لحكم صادر عن لجنة الحكام إلا بموافقة أطراف النزاع على ذلك ، وهذا لم يحدث.»

وأدى الغاء فوز الشيخ خالد، الى حصول العطية على لقب بطولة الشرق الأوسط للراليات للمرة الرابعة على التوالي والعاشرة في اخر 12 عاماً.

ونال الشيخ خالد لقب بطولة الشرق الأوسط مرة واحدة في 2004.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات