Atwasat

«الأفريقي» التونسي يحافظ على الصدارة قبل توقف الدوري

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 28 ديسمبر 2014, 07:08 مساء
WTV_Frequency

احتفظ الأفريقي بصدارة الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم رغم تعادله 1-1 مع ضيفه ترجي جرجيس، بعدما ساعده ملاحقه النجم الساحلي بتعادله دون أهداف في ضيافة جمعية جربة اليوم الأحد وفقًا لـ«رويترز».

وتأخر الأفريقي بهدف من ركلة جزاء أحرزه شاكر الرقيعي بعد 23 دقيقة من البداية، لكن لاعبه صابر خليفة منحه التعادل بنفس الطريقة في الدقيقة 58.

وبقي الأفريقي الذي لم يحرز اللقب منذ 2008 في القمة بعدما رفع رصيده إلى 33 نقطة ليظل متفوقًا بنقطة واحدة على النجم الذي أضاع فرصة الانقضاض على الصدارة بفشله في الفوز على جمعية جربة المُتعثّر ليبقى صراع القمة على حاله قبل أن تتوقّف المسابقة مع انشغال المنتخب التونسي بنهائيات كأس الأمم الأفريقية التي ستُقام في غينيا الاستوائية الشهر المقبل.

واقترب الصفاقسي من صراع الصدارة بعد أن حوّل تأخره ليهزم ضيفه الملعب التونسي 2-1. ومنح هيثم بن سالم التقدم للملعب التونسي في الدقيقة 18 لكن زميله المدافع إليكسيس سوميان سجّل هدفًا في مرمى فريقه بطريق الخطأ ليمنح التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 58.

وخطف لاعب الوسط محمد علي منصر التعادل للصفاقسي في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة. ورفع الصفاقسي رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثالث متأخرًا بأربع نقاط عن النجم الساحلي الثاني، بينما يأتي الملعب التونسي في المركز السابع وله 22 نقطة.

وتعادل الترجي خارج ملعبه مع مضيفه قوافل قفصة دون أهداف بعد أن أهدر أحمد العكايشي ركلة جزاء لحامل اللقب بعد ساعة من زمن اللعب. وبقي الترجي في المركز الرابع برصيد 25 نقطة، بينما يملك قوافل قفصة 12 نقطة ليحتل المركز 13.

وضغط الأفريقي على منافسه منذ البداية وصنع فرصًا للتسجيل عن طريق لاعب الوسط الغاني سايدو ساليفو وتيجاني بلعيد، لكن ترجي جرجيس أجهض محاولات الفريق المتصدر.

وعلى عكس سير اللعب نجح ترجي جرجيس الذي قدم عروضًا جيدًا من بداية الموسم في مفاجأة مضيفه عندما حصل على ركلة جزاء نفذها الرقيعي بنحاج.
وواصل الأفريقي سيطرته على إيقاع اللعب في سعيه للتعادل لكنه اصطدم بالتنظيم الجيد لمنافسه وجاهزية حارس مرماه.

واندفع الأفريقي للهجوم مرة أخرى في الشوط الثاني وحاصر ترجي جرجيس في مناطقه قبل أنْ تتوّج مجهوداته بالحصول على ركلة جزاء انبرى لها خليفة ليحرز هدف التعادل.

وتعادل شبيبة القيروان مع البنزرتي بدون أهداف فيما تعادل مستقبل المرسى مع شبيبة القيروان بهدف لكل فريق وسحق الملعب القابسي نجم المتلوي بثلاثية نظيفة.

وتستكمل منافسات الجولة عندما يستضيف حمام الأنف مستقبل قابس غدًا الاثنين.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات