Atwasat

العاهل المغربي يوقف أنشطة وزير الرياضة في كأس العالم للأندية

القاهرة - بوابة الوسط السبت 20 ديسمبر 2014, 09:58 صباحا
WTV_Frequency

قالت مصادر رسمية يوم الجمعة إن العاهل المغربي محمد السادس أمر بتعليق أنشطة وزير الشباب والرياضة المتعلقة بالنسخة الحادية عشرة من بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم التي ستختتم يوم السبت، بمراكش على خلفية «فضيحة» ملعب الأمير مولاي عبدالله بالرباط الذي لم يظهر بالمستوى اللائق خلال البطولة، وفقًا لما ذكرته «رويترز».

وانهارت أرضية الملعب أثناء البطولة بسبب الأمطار الغزيرة وتحول إلى بركة مائية.

وقالت وكالة المغرب العربي الرسمية للأنباء إن «الملك أصدر تعليماته لرئيس الحكومة لتعليق أنشطة وزير الشباب والرياضة المرتبطة بهذه التظاهرة الرياضية الدولية المهمة ومنها على الخصوص حضوره المباراة النهائية وذلك في انتظار نتائج التحقيق».

وكان الملعب تحول يوم السبت الماضي خلال مباراة جمعت بين ناديي «كروز أزول» المكسيكي و«ويسترن سيدني» الأسترالي ضمن كأس العالم للأندية إلى برك مائية كبيرة بسبب الأمطار على الرغم من تحديث أرضيته قبل أيام من انطلاق التظاهرة الرياضية، مما أثار كثيرًا من الجدل لدى عدد من المغاربة، إذ سخر معلقون في وسائل الإعلام الاجتماعية من أرضية الملعب وبصفة خاصة الطريقة التي عمد إليها المنظمون لمحاولة إصلاح الوضع كاستعمال وسائل بدائية لمحاولة امتصاص البرك المائية.

وقالت الوكالة إن العاهل المغربي أمر رئيس الحكومة عبدالإله بنكيران بفتح تحقيقات معمقة وشاملة لتحديد المسؤولية في هذه القضية.

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات