Atwasat

يورغن كلوب: لا أفكر في الرحيل قبل إنقاذ «دورتموند»

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 01 ديسمبر 2014, 10:56 صباحا
WTV_Frequency

لا يفكر المدير الفني لنادي «بروسيا دورتموند» الألماني، يورغن كلوب في الرحيل، رغم التراجع إلى المركز الأخير في دوري الدرجة الأولى الألماني، بعد الهزيمة 0-2 أمام آينتراخت فرانكفورت أمس الأحد، وفقًا لـ«رويترز».

وهذه المرة الأولى منذ موسم 2007-2008 التي يتراجع فيها «دورتموند» إلى قاع المسابقة، لكن كلوب الذي قاد النادي للقب الدوري في 2011 و2012، أكد أنَّ الفريق مستعدٌ لاستجماع قواه مرة أخرى.

ورداً على سؤال بشأن التفكير في الرحيل، قال كلوب لمحطة «سكاي» التلفزيونية: «أتفهم أنَّ الصحفيين يفكرون في شيء مثل هذا، لكن لا توجد مثل هذه النزعة داخل النادي، أرى أنني أتحمل المسؤولية».

وأضاف: «إذا كان الأمر يتعلق بالحظ فقط وتغيير المدرب، يمكنهم فعل هذا فليتصلوا بي وسأرحل».

وتابع: «طالما لم يقل لي أحد إنَّ هناك مَن سيجعل الأمر أفضل، فإنَّه لا يمكنني الرحيل، لست في طريقي الصحيح، لكن لا يمكنني الرحيل قبل وجود حلٍّ أفضل، هذه مسؤولية كبيرة وأنا أتحملها».

ورغم ضمان التأهل إلى دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا، خسر «دورتموند» ثماني مرات في 13 مباراة بالمسابقة المحلية هذا الموسم، ومع اهتزاز الدفاع وندرة الأهداف وسلسلة من الإصابات التي تتضمن ماركو ريوس وماتس هوملز وسقراطيس باباستاثوبولوس، فاز «دورتموند» مرة واحدة في آخر عشر مباريات بالدوري الألماني وجمع 11 نقطة حتى الآن.

وقال كلوب: «كنا نريد تغيير موقفنا بشكل جذري لكن لم نفعل ذلك، سنواصل العمل من أجل هذا».

واستغل آينتراخت خطأ دفاعيًّا ليفتتح التسجيل عبر ألكسندر ماير في الدقيقة الخامسة، ثم كرر الأمر مرة أخرى ليضاعف تقدُّمه عن طريق حارس سيفروفيتش بعد ارتباك بين ماتياس غينتر، والحارس رومان فايدنفيلر.

وقبل الهدف الثاني لـ«آينتراخت» أهدر «دورتموند» كثيرًا من الفرص الواضحة للتسجيل بعدما سيطر على مجريات اللعب غالبية فترات اللقاء.

وقال كلوب: «تلقينا لطمة مبكرة ومؤلمة، يمكنكم رؤية هذا والشعور به، الآن نواجه تحديًّا كبيرًا».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات