Atwasat

رقم قياسي جديد لبايرن ميونيخ في ألمانيا

القاهرة - بوابة الوسط السبت 29 نوفمبر 2014, 10:17 مساء
WTV_Frequency

فاز بايرن ميونيخ بهدف دون رد على هيرتا برلين سجله أرين روبن ليوسع صدارته لدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم إلى عشر نقاط ويعادل رقمًا قياسيًا في البطولة لعدد الأهداف التي منيت بها شباك أي فريق بعد 13 مباراة.

ولم يظهر حامل اللقب بأفضل حالاته، لكنّه واجه فريقًا بدا بلا أنياب ولم يتجاوز مناطقه في أغلب المباراة. ويعني خروج بايرن بشباك نظيفة أنه عادل رقم شتوتغارت القياسي في موسم 2003-2004، حينما سمح لثلاثة أهداف فقط أن تدخل مرماه أول 13 مباراة بالدوري.

وسدد الهولندي روبن الكرة من 18 مترًا في الشوط الأول ليحقق الفريق البافاري انتصاره العاشر في 13 مباراة بالدوري ليستعيد عافيته بعد هزيمته في دوري أبطال أوروبا قبل أيام في ضيافة مانشستر سيتي.

وقال روبن عقب المباراة: «لا يمكن لأي فريق أن يقدم دائمًا كرة قدم على أعلى مستوى. في بعض الأحيان ينصب كل الاهتمام على الفوز بالنقاط الثلاث».

وأنقذ توماس كرافت حارس هيرتا محاولتين من روبرت ليفاندوفسكي. ويملك بايرن 33 نقطة متفوقًا بعشر نقاط على فولفسبورغ الذي سيتقابل مع بروسيا مونشنغلاباخ غدًا الأحد. وسحق باير ليفركوزن منافسه كولونيا 5-1 ليتساوى مع فولفسبورغ برصيد 23 نقطة.

وسجل الدولي السويسري يوسيب درميتش والألماني كريم بلعربي هدفين لكل منهما بينما أضاف هاكان كالهان أوغلو هدفًا من ركلة حرة.
وتعافى شالكه من هزيمة منكرة بخماسية دون رد في دوري أبطال أوروبا أمام تشيلسي يوم الثلاثاء الماضي بالفوز 4-1 على ماينتس بفضل ثلاثية من المهاجم الهولندي كلاس يان هنتيلار. ورفع الانتصار فريق المدرب روبرتو دي ماتيو إلى المركز السادس برصيد 20 نقطة.

وواصل فيردر بريمن صعوده تحت قيادة المدرب فيكتور سكريبنيك بالفوز 4- صفر على بادربورن الوافد الجديد محققًا انتصاره الثالث في أربع مباريات تحت قيادة المدرب الأوكراني. ويحتل بطل ألمانيا 2004 المركز 14 حاليًا.

وأهدر غريمه الشمالي نادي هامبورغ العديد من الفرص ليخسر 3-1 أمام مضيفه أوجسبورغ ليبقى في المركز قبل الأخير برصيد 12 نقطة.

ويملك بروسيا دورتموند وصيف بطل الموسم الماضي 11 نقطة وسيلعب غدًا الأحد في ضيافة إينتراخت فرانكفورت.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات