Atwasat

تقرير: انقسام باتحاد الكرة المصري حول خليفة غريب

القاهرة - بوابة الوسط، محمد حلمي الخميس 20 نوفمبر 2014, 08:02 مساء
WTV_Frequency

بمجرد إعلان رئيس اتحاد الكرة جمال علام نهاية علاقة شوقي غريب وجهازه الفني بالمنتخب الوطني عقب الفشل في بلوغ نهائيات أمم أفريقيا 2015، تباينت الآراء داخل مجلس الإدارة حول المرشّحين لخلافة غريب في منصبه، خاصة أنَّ المدير الفني القادم تنتظره مهام جسيمة تتلخّص في إصلاح أخطاء المرحلة الماضية، وقيادة المنتخب في تصفيّات كأس العالم 2018 والذي سيُقام في روسيا.

وأكّد رئيس الاتحاد أن مجلس الإدارة سيعقد اجتماعًا نهاية الشهر الجاري لدراسة العديد من السير الذاتية لمدربين أجانب، حيث يفضّل رئيس الاتحاد أن يكون المدرب القادم «أجنبيًا» باعتباره الأنسب للمرحلة المقبلة، فيما رفض رئيس الاتحاد التفاوض مع البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق للأهلي وذلك لفشله في تجربته مع منتخب أنجولا.

يذكر أنَّ علام غادر القاهرة عصر اليوم عقب عودته من تونس إلى السعودية لحضور اجتماعات الاتحاد العربي المقرر عقده غدًا.

إزاء ما سبق، تردد في الوسط الرياضي اسم حسام البدري المدير الفني للمنتخب الأولمبي باعتباره الأنسب للمرحلة القادمة للمنتخب الأول، خصوصًا في ظل النتائج الإيجابية التي يُحققها في إطار الاستعداد لأولمبياد ريو دي جانيرو. فيما رحّب البدري بتولي المسؤولية منتظرًا العرض الرسمي من مسؤولي اتحاد الكرة.

وفي السياق نفسه، يتصعَّد رأى داخل الجبلاية يقضي بعدم أهمية التعاقد مع مدير فني جديد خلال الفترة الحالية، لا سيّما لعدم وجود ارتباطات رسمية أمام المنتخب الأول خلال الفترة المقبلة وتحديدًا حتى موعد إجراء قرعة مونديال روسيا في يوليو 2015، فضلاً عن أنَّ تصفيات كأس أمم أفريقيا 2017 ستنطلق في مارس 2016، ومن ثَمَّ فلا يوجد مبرر للتعاقد مع مدير فني أجنبي يتقاضى راتبًا طوال تلك الفترة دون عمل حقيقي.

وسيظل اسم طارق العشري المدير الفني لفريق إنبي مطروحًا أمام مسؤولي اتحاد الكرة في ظل النتائج الإيجابية التي حقَّقها مع الأندية التي تولّى تدريبها سواء محليًا، أو حينما تولّى تدريب فريق أهلي بنغازي الليبي عندما قاده لإنجاز تاريخي غير مسبوق بالتأهل لدور المجموعتين في مسابقة دوري أبطال أفريقيا، والإطاحة بالأهلي حامل اللقب والفوز عليه ذهابًا وإيابًا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات