Atwasat

اجتماع طارئ بين محلب وعبدالعزيز لبحث استضافة مصر أمم 2015

القاهرة - محمد حلمي : الإثنين 10 نوفمبر 2014, 04:40 مساء
WTV_Frequency

يعقد خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة المصري اجتماعًا عاجلاً الآن مع إبراهيم محلب رئيس الوزراء لبحث استضافة مصر لبطولة أمم أفريقيا 2015 بدلاً من المغرب بعد الجلسة التي جمعت وزير الرياضة ظهر اليوم بعيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف».

والتقى خالد عبدالعزيز برئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عيسي حياتو بمقر الاتحاد بمدينة 6 أكتوبر بحضور سوكيتو باتيل وكابيلو كامارا والمهندس هاني أبو ريدة أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي، وهشام العمراني سكرتير عام الاتحاد وعصام أحمد السكرتير العام المساعد للاتحاد.

وأكّد الوزير على دعم الوزارة والحكومة المصرية لجميع الخطوات التي ينتهجها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم نحو إقامة منافسات البطولة الأفريقية 2015 في موعدها وعدم تأجيلها، بالإضافة إلى دعم الاتحاد في إقامة البطولة كل عامين لما في ذلك من تطوير للبنية الأساسية الرياضية في الدول الأفريقية.

وأثنى عبدالعزيز على أداء الاتحاد الأفريقي لكرة القدم  بقيادة عيسي حياتو داخل القارة السمراء، متطرقًا في حديثه إلى مباراة مصر والسنغال المقرر إقامتها يوم السبت المقبل في إطار التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2015، ومباراة نهائي كأس الكونفدرالية بين الأهلي وسيوي سبورت الإيفواري والتي ستقام يوم 6 ديسمبر المقبل. 

 وكشف وزير الشباب والرياضة عن استعداد مصر لاستضافة بطولة أمم أفريقيا 2017، وتقديم أي دعم للاتحاد الأفريقي من خلال إتاحة المنشآت الرياضية لاستخدامها في الوقت التي يرغبها.   

 ومن جانبه، أكد عيسي حياتو أنه خلال الأيام المقبلة سيستقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على الدولة التي ستستضيف كأس الأمم الأفريقية 2015، مؤكدًا على تصميم الاتحاد الأفريقي في إقامة البطولة في موعدها كون تأجيلها بمثابة «شهادة وفاة» للاتحاد على حد وصفه.

وأكد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن مصر بلد آمن، وهي إحدى الدول المؤسسة للاتحاد الأفريقي والتي يعتز بها دوما، مبينًا قدرة مصر على استضافة البطولات الأفريقية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات