Atwasat

الجزائريون ينتظرون الفرحة من وفاق سطيف

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 31 أكتوبر 2014, 02:45 مساء
WTV_Frequency

سيحمل وفاق سطيف آماله وآمال الجزائريين في احتفال مزدوج غدا السبت حين يخوض مباراة الإياب من الدور النهائي لدوري أبطال افريقيا لكرة القدم في البليدة.

وأمام فيتا كلوب بطل الكونجو الديمقراطية سيسعى سطيف صاحب التشكيلة القوية لمنح اللقب الأول لأندية الجزائر في هذه المسابقة منذ 1990 بينما يحتفل البلد بأكمله بالذكرى الستين لانطلاق ثورته.

وفيتا كلوب ليس أول ممثل من الكونجو الديمقراطية يصطدم به سطيف هذا الموسم وهو الذي تجاوز عقبة البطل السابق مازيمبي في الدور قبل النهائي بعدما تفوق عليه بقاعدة تسجيل أهداف أكثر في ملعب المنافس.

وغدا سيلعب سطيف بعدما تعادل 2-2 في كينشاسا في جولة الذهاب لكن هذا ليس الحافز الوحيد بالنسبة لمدربه خير الدين مضوي.
وقال مضوي في مؤتمر صحفي هذا الأسبوع "اللاعبون محفزون وسأعتمد على رجال نوفمبر لرفع الكأس الغالية.. فليس لدي خطاب معين أوجهه للاعبين." وأضاف "نتيجة مباراة الذهاب مفخخة لكنها أبعدت الضغط عن اللاعبين وجعلتهم يحررون من الناحية النفسية."

لكن الضغوط واقعة بالفعل على التشكيلة التي تضم الحارس سفيان خذايرية ولاعب الوسط المخضرم يونس سفيان والمهاجم عبد الملك زياية والقائد فريد ملولي.

فالجزائر تحتفل يوم السبت بذكرى الثورة والرغبة قوية - ليس فقط لدى اللاعبين بل لدى البلد بأكمله - في احتفال مزدوج.
وقال ملولي "أبناء نوفمبر لا ينهزمون في هذا الشهر ونحن مستعدون لرفع الكأس الغالية هذا السبت من خلال الفوز على فيتا كلوب بميداننا وأمام جمهورنا." وأضاف خذايرية "نحن جاهزون لهذا الموعد وسنعمل المستحيل للتتويج باللقب."

ووصل سطيف للنهائي بعدما تجاوز في دور الثمانية مجموعة عربية خالصة ضمت الفريقين التونسيين الترجي والصفاقسي بالإضافة لأهلي بنغازي الليبي دون أي هزيمة.

وسيأمل سطيف أمام 15 ألف متفرج يتوقع أن تمتليء بهم مدرجات استاد مصطفى تشاكر في أن يمارس على ضيفه نفس الضغط الذي مارسه في مباراة الذهاب.

وكان سطيف سباقا للتهديف مرتين في مباراة الذهاب واحتاج فيتا كلوب لهدف قبل 13 دقيقة من النهاية ليخرج متعادلا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات