البرلمان الروسي غاضب على كابيلو

واجه مدرب روسيا فابيو كابيلو غضب المُشرِّعين في مجلس النواب الروسي "الدوما" بعدما رفض دعوتهم اليوم الاثنين لحضور جلسة استماع لمناقشة خطته لنهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها روسيا عام 2018.

وتلقّى المدرب الإيطالي "68 عامًا" والذي يواجه انتقادات بالفعل بسبب نتائج المنتخب في الفترة الأخيرة، دعوة لحضور اجتماع للمشرِّعين قبل أن يرفضها في قرار لم يتقبله أعضاء المجلس بصدرٍ رحب.

وقال السياسي القومي الروسي فلاديمير خيرينوفسكي: «لو لم يصل فريقنا لمستوى عالٍ من الأداء فحينها أعتقد أن من حق النواب الاستماع للمدرب».

وأضاف السياسي المعروف بانتقاداته اللاذعة: «عليه (كابيلو) أن يفسر ما يقوم به لكنه يتجاهلنا تمامًا، وهذا سلوك غير مهذب. إنه لا يبالي بقلقنا. سيفعل فقط ما يشعر بأنه صواب. يقال المدربون في مثل هذه المواقف».

وفشلت روسيا في تحقيق أي انتصار بنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل يونيو الماضي، حيث خرجت من مرحلة المجموعات.

وتحتل روسيا المركز الثاني في مجموعته بتصفيات بطولة أوروبا 2016 بعدما هزمت ضيفتها ليختنشتاين 4- صفر وتعادلت خارجها 1-1 مع السويد. لكنها تعادلت أيضًا 1-1 على أرضها مع مولدوفا في وقت سابق هذا الشهر.

وأشار أليكسي سوروكين المدير التنفيذي للجنة المنظمة لكأس العالم 2018 لأعضاء مجلس الدوما إلى أنّه تم الاتفاق على اختيار 12 ملعبًا لإقامة مباريات البطولة في روسيا في 11 مدينة.

وقال سوروكين: «من غير المحتمل أنْ تجري أي تغييرات. تغيير أي مدينة سيكون له أثر سلبي على البطولة ولذا سنترك كل شيء على حاله».

وستقام المباريات في استادين بموسكو، وكذلك في سان بطرسبرغ وسمارا وسارانسك وروستوف أون دون وسوتشي وكازان وكاليننغراد وفولجوجراد ونيغني نوفوجورود وإيكاتيرنبرغ. وقال سوروكين إنَّ حاملي التذاكر سيتمتّعون بانتقالات مجانية بين المدن.

المزيد من بوابة الوسط