Atwasat

تصاعد حرب فينجر ومورينيو قبل مواجهة «الثأر»

القاهرة - بوابة الوسط السبت 04 أكتوبر 2014, 01:35 صباحا
WTV_Frequency
 
يتوق ارسنال بشدة للثأر لهزيمته الثقيلة أمام تشيلسي في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم في مارس الماضي وهي خسارة قال ارسين فينجر إن ناديه لن ينساها ابدا.

ويسعى مدرب ارسنال لأول انتصار على ناد يدربه جوزيه مورينيو في 11 محاولة في مباراة قمة غدا الاحد واعترف المدرب الفرنسي بأن الخسارة 6-صفر الموسم الماضي باستاد ستامفورد بريدج - التي أفسدت احتفاله بمباراته الألف مع النادي اللندني - تركت أثرا لا يمكن محوه.

وقال فينجر في مؤتمر صحفي قبل العودة لاستاد ستامفورد بريدج "لن ننسى ابدا ما حدث الموسم الماضي في تشيلسي وأمامنا فرصة لاعادة
الأمور لمسارها الصحيح. نتوق بشدة لاعادة الأمور لنصابها."

وأضاف "البداية البطيئة الموسم الماضي كشفت دفاعنا أمام الهجمات المرتدة. إنها ذكرى سيئة للغاية لكن كرة القدم لم تصنع من أجل التاريخ.. الأمر يتعلق بالاداء."

وفي ظل وجود ست نقاط تفصل بين ارسنال وتشيلسي المتصدر قال فينجر إن الفوز في مباراة الاحد "في غاية الأهمية" اذا أراد فريقه البقاء في سباق المنافسة على لقب الدوري الانجليزي الممتاز.

وقال فينجر إن انتصار ارسنال الساحق في منتصف الاسبوع على غلطة سراي كان جيدا من أجل الثقة. وأضاف "نرغب في الذهاب الى تشيلسي من
أجل الفوز. حقيقة أنهم يتقدمون علينا بست نقاط تجعل الرغبة أكبر."

وبالنسبة لتنافسه الشخصي مع مورينيو والاحصائية التي يجب أن يكره ذكرها - وهي 11 مباراة دون أي فوز ضد المدرب البرتغالي - قال فينجر "يمتلك دائما أندية رائعة. إنها ليست مباراة بين مدربين.. المباراة تتعلق بالأندية."

وسيكون هناك الكثير من الاهتمام يتعلق بظهور قائد ارسنال السابق سيسك فابريجاس المتألق مع تشيلسي منذ انضمامه من برشلونة. وحث فينجر مشجعي ارسنال على استقبال اللاعب الاسباني بحرارة.

وقال فينجر "لا يوجد أي ضغينة ضد فابريجاس. إنه لاعب أحبه لكنهاتخذ قرارا ويجب أن نتقبله" .
 

على الجانب الأخر رفض البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي تشيلسي الإنجليزي استغلال فرصة الاعتذار للفرنسي أرسن فينجر المدير الفني لأرسنال على وصفه بأنه "اخصائي في الفشل".

وفي فبراير الماضي وصف مورينيو فينجر بأنه أخصائي في الفشل ردا على مقابلة جرت مع المدرب الفرنسي تتعلق بالمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي.

ويلتقي تشيلسي مع ضيفه أرسنال بعد غد الأحد في المرحلة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي يتصدره تشيلسي برصيد 16 نقطة بفارق ست نقاط أمام أرسنال صاحب المركز الرابع.

وقال مورينيو "لقد كان هذا التعليق جزء من شيء ما، لم أحصل على اعتذار لذا لن أعتذر".

وأضاف "لست في حاجة للاعتذار، ينبغي تجاوز الأمر والتحرك قدما دون التفكير فيما حدث، لا نريد هذه النهاية، علينا أن نستعد لمباراة أخرى كبيرة بيننا".

وأشار مورينيو "لم يسبق لي اللعب ضد فينجر يوما ما سواء على مستوى كرة القدم أو الكرة الشاطئية، المباراة بين تشيلسي و الأرسنال".

وتابع "إنه إنجاز هائل بالنسبة له (فينجر) ان يبقى مع أرسنال لـ18 عاما، أهنئه وأهنئ النادي".

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات