Atwasat

أياكس يحسم قمة هولندا بهدف فينوورد

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 21 سبتمبر 2014, 08:33 مساء
WTV_Frequency

أحرز ريكاردو فان رين هدفًا مبكرًا ليقود أياكس أمستردام حامل اللقب للفوز 1-صفر على مضيفه فينوورد فيما ظل أيندهوفن في صدارة دوري الدرجة الأولى الهولندي لكرة القدم بفضل أربعة أهداف في شباك كامبرو اليوم الأحد.

ونفّذ الظهير فان رين ركلة حرة في الدقيقة الخامسة من 20 مترا لينجو أياكس من انتفاضة فينوورد الذي سدّد ثلاث مرات في إطار المرمى خلال أول 11 دقيقة.

وأهدر كولن كاظم ريتشاردز فرصة خطيرة في أول مشاركة له منذ البداية مع فينوورد في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول فيما حافظ يسبر سيليسن حارس أياكس على شباكه نظيفة في الشوط الثاني ليمنح حامل اللقب الانتصار.

ورفع أياكس رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن أيندهوفن الذي سحق ضيفه كامبور 4-صفر. واستغل أيندهوفن أخطاء كامبور الذي خسر للمرة الأولى هذا الموسم في الدوري وعانى بشدة بعد طرد لوكاس بيكر لحصوله على الإنذار الثاني قبل نهاية الشوط الأول.

وكانت النتيجة في ذلك الوقت تشير لتقدم أيندهوفن 2-صفر بفضل هدفي لوك دي يونج ويترو فيليمز، فيما أكمل جيفري بروما وآدم ماهر الرباعية في آخر ربع ساعة. وتوقّف رصيد جفوله عند 12 نقطة بعد هزيمته 1-صفر أمام مضيفه الكمار الذي استفاد من هدف متأخر لماركوس هنريكسن.

وعاد ماركو فان باستن مدرب الكمار إلى مقاعد بدلاً الفريق لكن كمساعد لدينيس هار الذي تولّى المسؤولية أمام جفوله. وظل هيراكليس الميلو في قاع جدول المسابقة دون أي نقطة بعدما أهدر تقدمه ليخسر 4-1 أمام تفينتي أنشيده الذي سجّل هدفين عبر لوكا كاستانيوس.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات