Atwasat

فرنسا تطيح إسبانيا.. والبرازيل خارج مونديال السلة

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 11 سبتمبر 2014, 01:44 مساء
WTV_Frequency

أشعلت مفاجأتان من العيار الثقيل كأس العالم لكرة السلة بفوز فرنسا على البلد المضيف إسبانيا 62-52 والانتصار الساحق لصربيا على البرازيل 84-56 وتأهلهما لمواجهة مثيرة في قبل النهائي.

وستجمع مباراة قبل النهائي الأولى في برشلونة الخميس بين الولايات المتحدة حاملة اللقب وليتوانيا بينما ستتقارع صربيا وفرنسا في مدريد الجمعة.

وراودت الإسبان أحلام المواجهة المرتقبة ضد الأميركيين في المباراة النهائية لكن المفاجأة جاءت على يد تشكيلة فرنسا المفتقدة عددًا كبيرًا من اللاعبين الأساسيين بينهم توني باركر نجم سان انطونيو سبيرز الأميركي.

ولم يتأثر الفرنسيون بهتاف الجماهير الحماسي الذي صم الآذان وتقدموا في النتيجة من البداية للنهاية بأداء بدني مميز كاد يثير مشاكل في الربع الثالث حين اقترب لاعبو الفريقين من الاشتباك.

وأنهت فرنسا المباراة بقوة وكان بوريس دياو أفضل المسجلين برصيد 15 نقطة واستحواذه على خمس كرات مرتدة بينما سجل توماس هيرتل 13 نقطة.

وقال سيرجيو روديغيز صانع لعب إسبانيا لإذاعة كادينا سير: «كانت مباراة سيئة للغاية، لم نكن في مستوانا خلال أي نقطة من المباراة وهذا سبب خروجنا».

وأضاف: «بداخلنا إحباط كبير فجميعنا أردنا الذهاب للمباراة النهائية يوم الأحد، نحتاج لتحليل ما حدث من أخطاء ولأن نحاول إصلاحها».

وفجرت صربيا التي عبرت مرحلة المجموعات الأولى بصعوبة كبيرة مفاجأة ثانية على التوالي في أدوار خروج المغلوب وأزاحت المنتخب البرازيلي بعدما فعلت الشيء مثله باليونان في دور الستة عشر.

وبقيادة صانع اللعب الساحر ميلوش تيودوسيتش أفضل مسجل في المباراة برصيد 23 نقطة لم تتأخر صربيا مطلقًا في المباراة بعدما وصلت النتيجة إلى 21-2 في بداية الربع الثاني.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات