Atwasat

الطشاني: لم أتفاجأ بسحب أمم أفريقيا من ليبيا

بنغازي - «بوابة الوسط» زين العابدين بركان الأحد 24 أغسطس 2014, 03:54 مساء
WTV_Frequency

توجَّه رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم أنور الطشانى بالشكر إلى نظيره بالاتحاد الأفريقي عيسي حياتو على مساندته ودعمه لليبيا، ومنحها الوقت الكافي حتى تستقر الأوضاع الأمنية، أملاً ببقاء بطولة أمم أفريقيا 2017.

تفاقم الأوضاع الأمنية في الآونة الأخيرة، لم يسمح بأي خيار أمام «كاف» بالانتظار أكثر من أي وقت مضى، ومن ثم كان لابد من حسم الأمر، باتخاذ قرار سحب تنظيم البطولة من ليبيا.

الطشاني خرج بتصريحات خاصة إلى «بوابة الوسط» وقال: «التقيت عيسى حياتو في القاهرة ضمن وفد ليبي وتباحثنا فى هذا الأمر، وكنا مقتنعين قبل غيرنا بالأسباب التي أدت إلى اتخاذ قرار سحب تنظيم البطولة، والذي كان متوقعًا، ولم يكن مفاجئًا بالنسبة لنا».

وأضاف: «عبَّرنا للسيد حياتو عن شكرنا لمنحنا الفرصة والوقت الكافي طيلة الفترة الماضية، وتحديدًا منذ موافقته على مبادلتنا مع جنوب أفريقيا التي نظَّمت نسخة 2013 بدلاً من ليبيا، لكن الظروف لم تكن في صالحنا».

وحول طلب تنظيم ليبيا إحدى بطولات أمم أفريقيا في النسخ المقبلة، ومنحها فرصة ثالثة، أوضح الطشاني بالقول: «كل شيء مرتبط بمدى استقرار وتحسن الأمور الأمنية، حينها سيكون كل شيء واردًا».

وأردف قائلاً: «أتمني أن تتحسن الظروف، وتستقر فى القريب العاجل، حتى يعود النشاط المحلي ومسابقات كرة القدم إلى نشاطها، فالأوضاع الحالية التي تعيشها البلاد تحُوْل حتى دون انطلاق وعودة النشاط المحلي، وجعلت من الصعوبة بمكان تنظيم حتى المسابقات المحلية، التي رأينا تأجيلها إلى ما بعد شهر يناير المقبل».

واختتم: «أعتقد أن قرار سحب تنظيم البطولة من ليبيا، رغم مرارته، هو قرار في محله، وقد تقبلناه وقبلناه بكل رحابة صدر، لأن الأوضاع الراهنة لا تساعد، ولا تشجِّع (كاف) على منحنا فرصة أخرى ووقتًا أطول من الذي منحنا إياه».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات