Atwasat

قمة ليفربول ومانشستر سيتي تخطف الأضواء في الدوري الإنجليزي

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 22 أغسطس 2014, 04:48 مساء
WTV_Frequency

سيجتر ليفربول أحزانا مضاعفة لفشله في نيل للفوز بالدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم للمرة الأولى منذ 1990 يوم الاثنين المقبل حين يلعب في ضيافة البطل مانشستر سيتي الذي سبقه للقب بفارق نقطتين.

وستجتذب مواجهة الفريقين الأنظار في الجولة الثانية من المسابقة والتي سيلعب خلالها كل من ارسنال ومانشستر يونايتد خارج أرضه في حين يتوقع أن يحقق تشيلسي انتصاره الثاني على التوالي أمام فريق صاعد حديثا.

وسيسافر ليفربول لمسافة قصيرة شرقا إلى مانشستر ويدرك أنه كان قادرا على خوض هذه المباراة كبطل.

والموسم الماضي وقبل ثلاث جولات من النهاية كان ليفربول بقيادة المدرب بريندان رودجرز يتفوق بتسع نقاط على سيتي الذي امتلك وقتها مباراتين مؤجلتين لكنه خسر 3-2 في استاد أنفيلد معقل ليفربول.

لكن ليفربول بعدها خسر على أرضه أمام تشيلسي وبعدها أهدر تفوقه بثلاثة أهداف في ضيافة كريستال بالاس وسمح لسيتي بانتزاع اللقب بعدما فاز بمبارياته الأربع المتبقية.

وهذا الموسم كانت بداية سيتي أفضل من ليفربول بانتصاره 2-صفر خارج أرضه على نيوكاسل يونايتد بفضل هدفين من ديفيد سيلفا وسيرجيو أجويرو.

أما ليفربول الذي يلعب الآن بدون هداف الموسم الماضي لويس سواريز فعانى في طريقه للانتصار 2-1 على ضيفه ساوثامبتون بعدما أحرز دانييل ستوريدج هدف الفوز قبل دقائق من النهاية.

ويحل مانشستر يونايتد الغريم المحلي لسيتي ضيفا على سندرلاند يوم الأحد وأمله التعافي من الهزيمة المؤلمة 2-1 على أرضه أمام سوانزي سيتي يوم السبت الماضي في أول مباراة بالدوري تحت قيادة المدرب الجديد لويس فان جال.

ولعل المدرب الهولندي الخبير قضى الأيام القليلة الماضية في محاولة لاستعادة ثقة لاعبيه التي قال إنها "تحطمت" بعد الهزيمة أمام سوانزي.

وقال فان جال لمحطة مانشستر يونايتد التلفزيونية "نقوم بخطوات ويجب أن نتعلم من خطواتنا."

ويوم السبت سيلعب ارسنال في ضيافة إيفرتون وعلى الفريق اللندني التعافي من الرحلة إلى اسطنبول حيث تعادل بدون أهداف مع بشيكطاش في ذهاب الدور الأخير من تصفيات التأهل لدوري أبطال اوروبا يوم الثلاثاء الماضي.

وفي ابريل الماضي خسر ارسنال الذي يقوده المدرب الفرنسي ارسين فينجر 3-1 في ملعب جوديسون بارك معقل إيفرتون وهي واحدة من نتائج سيئة عديدة على الفريق تجنبها هذا الموسم.

وسيلعب تشيلسي الذي انتصر بكل سهولة على بيرنلي 3-1 يوم الاثنين الماضي حين سجل دييجو كوستا مهاجم اسبانيا هدفا في مباراته الرسمية الأولى مع الفريق ضيفا على ليستر سيتي بطل الدرجة الثانية الموسم الماضي واذلي تعادل 2-2 مع إيفرتون في مباراته الأولى بالدوري الممتاز منذ عشر سنوات.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات